Accessibility links

logo-print

نتانياهو: لنا حق بناء دولتنا والاستيطان لن يتوقف


مستوطنة إسرائيلية

مستوطنة إسرائيلية

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بمواصلة بناء وتطوير المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، ردا على ضغوط أميركية مفترضة في هذا الصدد.
ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن نتانياهو قوله في اجتماع لحزب الليكود اليميني الذي يتزعمه مساء الاربعاء "لن نتوقف ولو للحظة عن بناء بلدنا وتقوية أنفسنا وتطوير المشروع الاستيطاني".
وقالت مصادر في حكومة تل أبيب إن الإدارة الأميركية طلبت من الحكومة الإسرائيلية عدم القيام بأي عمل من شأنه أن يعرقل جهود احياء مفاوضات السلام، وخصوصا بناء مستوطنات جديدة.
غير أن نتانياهو أبلغ المسؤولين الأميركيين أن بلاده ملتزمة بما تعهدت به بخصوص مسألة المستوطنات، التي قال إنها لا علاقة لها بمفاوضات السلام الثنائية. وأضاف أنه "لا يوجد سلام بسبب استمرار معارضة وجود دولة يهودية قومية مهما كانت حدودها ونحن لدينا حق في دولة مماثلة مثل أي من الشعوب الأخرى".
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القدس خليل العسلي:

عباس: متحفظون على أفكار كيري

وأعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في سياق متصل بعملية السلام، عن تحفظه على أفكار وزير الخارجية الأميركي جون كيري بشأن سبل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وقالت مصادر فلسطينية إن عباس بعث برسالة إلى الرئيس باراك أوباما أبدى فيها تحفظا من مقترحات وزير الخارجية الأميركي في هذا الصدد.
وقال أمين عام حزب المبادرة الوطنية الفلسطينية مصفي البرغوثي لـ "راديو سوا"، إن مقترحات كيري تؤدي إلى نزع أي فكرة سيادية للدولة الفلسطينية المستقبلية.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" نبهان خريشة من رام الله:

XS
SM
MD
LG