Accessibility links

logo-print

إطلاق سراح الأسير الفلسطيني محمد علان


تظاهرة تطالب بالإفراج عن المعتقل محمد علان

تظاهرة تطالب بالإفراج عن المعتقل محمد علان

أطلقت السلطات الإسرائيلية الأربعاء سراح الأسير الفلسطيني محمد علان الذي خاض إضرابا عن الطعام لشهرين بعد اعتقاله لمدة عام بدون محاكمة.

وقالت المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية سيفان وايزمان في رسالة إن "محمد علان قد أطلق سراحه".

ونقل الأسير علان على الفور إلى مستشفى ثابت ثابت في مدينة طولكرم لإجراء الفحوصات الطبية له، خاصة أنه يعاني من مضاعفات صحية بسبب خوضه إضرابا عن الطعام.

تحديث: 23:07 تغ

من المقرر أن تخلي السلطات الإسرائيلية الأربعاء سبيل المعتقل الفلسطيني محمد علان الذي نفذ إضرابا عن الطعام لمدة شهرين، احتجاجا على اعتقاله من دون محاكمة.

وأكدت المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية سيفان وايزمان، أن علان الذي قضى عاما في السجن، سيخرج في الساعات المقبلة، لكنها لم تحدد موعدا لذلك. وأشار والد علان إلى أن أبنه سينقل إلى المستشفى فور إخلاء سبيله لإجراء فحوصات طبية والاطمئنان على حالته الصحية.

واعتقل علان وهو محام في الـ31 من العمر، في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 ووضع قيد الاعتقال الإداري لستة أشهر قبل تمديد اعتقاله ستة أشهر أخرى. وتقول إسرائيل إنه ينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي، التنظيم الذي تعتبره إسرائيل "إرهابيا".

وكان علان قد بدأ في 18 حزيران/يونيو إضرابا عن الطعام استمر لمدة شهرين مطالبا بإطلاق سراحه، وأنهاه في 20 آب/أغسطس، بعد يوم من قرار المحكمة العليا الإسرائيلية تعليق أمر الاعتقال الإداري بحقه.

اعتقال 13 فلسطينيا

وفي شأن فلسطيني آخر، اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر الأربعاء 13 فلسطينيا بينهم الحارسة في المسجد الأقصى هبة سرحان، بعد اقتحام منزلها في بلدة سلوان، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضافت الوكالة أن القوات الإسرائيلية داهمت عدة أحياء في القدس واعتقلت 12 فلسطينيا آخرين بينهم طفلان قاصران، أحدهما يبلغ سبع سنوات والآخر تسع سنوات.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG