Accessibility links

logo-print

تقارير: إسرائيل استهدفت بطارية صواريخ سورية قرب اللاذقية


طائرة إف 16 الإسرائيلية

طائرة إف 16 الإسرائيلية

نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية عن مسؤول حكومي أميركي أن طائرات حربية إسرائيلية ضربت قاعدة عسكرية سورية بالقرب من مدينة اللاذقية.

وأشارت صحيفة "جورازليم بوست" الإسرائيلية، من جهتها إلى أن قوات إسرائيلية استهدفت صواريخ روسية الصنع في مواقع عسكرية سورية شمال غرب البلاد، وذلك بعد ساعات من تأكيد مصادر سورية حدوث انفجارات في مواقع عسكرية.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن القناة الثانية الإسرائيلية التي بثت صور أقمار اصطناعية لمكان الهجوم، أن الأخير استهدف بطاريات صواريخ أس-125 (نيفا)، إضافة إلى بطاريات صواريخ أس أي-3 ترافقها رادارات.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية من جهتها، أن الهجوم الذي وقع مساء الأربعاء، تم بصواريخ أطلقت من البحر، وأحدث انفجارات دون أن يوقع أية إصابات.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أفادت أن ست طائرات إسرائيلية حلقت فوق مناطق عيتة الشعب وبنت جبيل ومرج عيون جنوب لبنان مساء الأربعاء، قبل أن تغادر المنطقة باتجاه البحر المتوسط، قرب طرابلس شمال لبنان القريبة من اللاذقية.

وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته عن وقوع سلسلة انفجارات في قاعدة للدفاع الجوي في ريف محافظة اللاذقية غرب سورية لم تعرف أسبابها.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية، إن "انفجارات عدة دوت في ساعات مبكرة من صباح الخميس بإحدى قواعد الدفاع الجوي في منطقة صنوبر- جبلة" في ريف اللاذقية.

وأوضح أن أسباب الانفجارات "غير واضحة، ولا معلومات عن وقوع خسائر بشرية"، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

وأفاد مصدر أمني سوري وكالة الصحافة الفرنسية، أن "صاروخا سقط على مقربة من القاعدة، وأدى إلى اشتعال حريق". ولم يعرف مصدر الصاروخ.

وتقع القاعدة الجوية في محافظة اللاذقية التي تعتبر نقطة ثقل للنظام وينحدر منها الرئيس السوري بشار الأسد.

وكانت مواقع عسكرية سورية قد تعرضت لقصف إسرائيلي في العاصمة السورية دمشق في مايو/ أيار الماضي، وفق ما أعلنت مصادر رسمية سورية وإسرائيلية.

وهذا فيديو يظهر ذلك القصف:

XS
SM
MD
LG