Accessibility links

دمشق تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإسرائيل تنفي


مقاتلة إسرائيلية من طراز F-15

مقاتلة إسرائيلية من طراز F-15

أعلن الجيش السوري الجمعة إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى من بين أربع مقاتلات دخلت الأجواء السورية في وقت مبكر وقصفت أهدافا في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي. وأكد الجيش الإسرائيلي من جانبه قصف أهداف في سورية، نافيا سقوط أيا من طائراته.

وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان نقلته وكالة أنباء سانا الرسمية إن الطائرات دخلت المجال الجوي السوري بمنطقة البريج واستهدفت موقعا عسكريا قرب المدينة الأثرية.

وأضافت قيادة الجيش "تصدت للطائرات الإسرائيلية وسائط دفاعنا الجوي، وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".

إسرائيل تعترض صاروخا بعد غارة ليلية في سورية

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أن مقاتلاته الجوية قصفت عدة أهداف في سورية ليل الخميس الجمعة، وأنه اعترض أحد الصواريخ التي أطلقت ردا على الغارة.

وأوضح أن أيا من الصواريخ التي أطلقت من سورية ضد المقاتلات الجوية الإسرائيلية لم يبلغ هدفه، مضيفا أن صفارات الإنذار دوت خلال الليل في وادي الأردن.

وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية والأجنبية مرارا خلال السنوات الأخيرة عن شن غارات منسوبة إلى إسرائيل ضد شحنات أسلحة متوجهة إلى حزب الله اللبناني خلال مرورها عبر الأراضي السورية. إلا أن إسرائيل لا تؤكد هذه الغارات عادة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن منظومة الصواريخ الإسرائيلية اعترضت صاروخا مضادا للطيران شمال القدس.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG