Accessibility links

ليبرمان محذرا سورية: سندمر دفاعاتكم الجوية المرة القادمة


مقاتلة إسرائيلية من طراز F-16

مقاتلة إسرائيلية من طراز F-16

هددت إسرائيل الأحد بـ"بتدمير" منظومة الدفاعات الجوية السورية في حال تعرضت مقاتلاتها لمحاولات اعتراض جديدة من قبل الجيش السوري النظامي كتلك التي وقعت الجمعة الماضية، مشددة على أنها لن تتهاون في حماية أمنها.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في تصريحات خلال زيارته لإحدى المنشآت العسكرية، إن إسرائيل "لن تتردد في الرد" المرة القادمة، فأمن إسرائيل "فوق كل اعتبار"، مشيرا إلى أن بلاده لا ترغب في التدخل في الحرب الأهلية السورية أو "الاصطدام مع الروس".

وأضاف "في كل مرة نرصد فيها محاولات نقل أسلحة متقدمة من سورية إلى لبنان، فإننا سنتحرك لوقفها. لن يكون هناك أي تسوية حول هذا الموضوع". وأشار إلى أن هناك أسبابا حقيقية وراء أي تحرك عسكري تنفذه القوات الإسرائيلية في هذا الصدد.

ويأتي تحذير ليبرمان بعد غارة جوية إسرائيلية شنت الجمعة استهدفت عدة مواقع في محيط مدينة تدمر بريف حمص. وردت الدفاعات السورية بإطلاق صواريخ باتجاه المقاتلات الإسرائيلية، من دون أن تنجح في إصابة أي منها.

ولا تؤكد إسرائيل عادة شن غارات في سورية، إلا أنها أعلنت الأمر هذه المرة ربما بسبب دوي صفارات الإنذار في غور الأردن إثر تفعيل نظام الدفاع الصاروخي Arrow الذي اعترض صاروخا سوريا من طراز S-200 أطلقته الدفاعات السورية نحو المقاتلات الإسرائيلية.

والحادث هو الأكثر خطورة بين الطرفين منذ بدء النزاع في سورية في آذار/مارس 2011.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG