Accessibility links

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيين لاحقهما بتهمة قتل مستوطنين


عناصر من الجيش الإسرائيلي خلال تنفيذ العملية

عناصر من الجيش الإسرائيلي خلال تنفيذ العملية

قتل الجيش الإسرائيلي شابين فلسطينيين يتهمهما بالمسؤولية عن خطف وقتل ثلاثة مستوطنين في الخليل، وذلك في عملية أمنية نفذت جنوبي الضفة الغربية صباح الثلاثاء.

وقال شهود عيان لمراسلة "راديو سوا" من رام الله نجود القاسم، إن قوة من الجيش الإسرائيلي حاصرت منزلا في الضفة الغربية وأطلقت صوبه صواريخ وقذائف بعد أن أمرت من فيه بإخلاء المنزل.

وذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية أن العملية انتهت بمقتل مروان القواسمي وعامر أبو عيشة المتهمين باختطاف وقتل ثلاثة شبان اسرائيليين في حزيران/يونيو.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر على حسابه في تويتر، إنه تم تصفية القواسمي وأبو عيشة بعد تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية.​

ولاحق الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين منذ خطف الشبان الإسرائيليين الثلاثة ايال يفراح وجلعاد شاعر ونفتالي فرينكيل في 12 حزيران/يونيو في الضفة الغربية والعثور على جثثهم في 30 من الشهر نفسه.

واتهمت إسرائيل مروان القواسمي أبو عيشة بالانتماء إلى حركة حماس. وخلال عمليات البحث اعتقل الجيش الإسرائيلي أكثر من 400 فلسطيني في الضفة الغربية بينهم نحو 300 من عناصر حماس التي نفت في عدة مناسبات أي ضلوع لها في عملية الاختطاف، لكنها أشادت بالعملية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في رام الله نجود القاسم:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG