Accessibility links

مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي


عناصر في الجيش الاسرائيلي خلال اشتباكهم مع فلسطينيين

عناصر في الجيش الاسرائيلي خلال اشتباكهم مع فلسطينيين

قتل ثلاثة فلسطينيين الجمعة اثنان منهم في مدينة الخليل والثالث في قطاع غزة، برصاص الجيش الإسرائيلي وسط استمرار موجة العنف بين الجانبين.

وقتل عيسى الحروب البالغ من العمر 57 عاما برصاص الجنود حين حاول أن يهاجم بسيارته حاجزا إسرائيليا في حلحول شمال الخليل، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

ووسط مدينة الخليل، سقط جهاد إرشيد البالغ من العمر 22 عاما قتيلا في مواجهات بين شبان فلسطينيين والجنود الإسرائيليين. وكانت شقيقته دانيا أرشيد البالغة من العمر 17 عاما قد قتلت الشهر الماضي برصاص حرس الحدود الإسرائيلي قرب الحرم الإبراهيمي وسط البلدة القديمة.

وتحولت الخليل، كبرى مدن الضفة الغربية، إلى خط المواجهة الجديد في موجة أعمال العنف الجديدة. ويعيش فيها أكثر من 500 مستوطن تحت حماية عسكرية مشددة وسط 200 ألف فلسطيني.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في رام الله نجود القاسم:

وقتل شاب ثالث في قطاع غزة خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين المتمركزين على النقاط الحدودية مع القطاع.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في قطاع غزة أحمد عودة:

ومنذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر، قتل 116 فلسطينيا بينهم عربي إسرائيلي واحد في أعمال عنف تخللتها مواجهات وإطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها أيضا 17 اسرائيليا إضافة إلى أميركي وإيريتريي.

وتقول الشرطة الإسرائيلية إن نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها أو الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين على إسرائيليين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG