Accessibility links

logo-print

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 6 يهود متشددين في قضية مقتل أبو خضير


متظاهر فلسطيني بالعلم الفلسطيني خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي

متظاهر فلسطيني بالعلم الفلسطيني خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية ستة من المتشددين اليهود في إطار عملية التحقيق في خطف الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير وقتله في القدس الشرقية الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلن مسؤول إسرائيلي الأحد.

وقال المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه "يبدو أن الاشخاص الذين اعتقلوا في القضية ينتمون إلى جهات يهودية متشددة".

وأكد صحيفة هآرتس هذه الأنباء، مشيرة أن التحقيقات لا تزال جارية بشأن دوافع قتل الفتى الفلسطيني، لكن الأدلة تشير إلى دوافع إجرامية وراء مقتله.

غارات على غزة (تحديث 1:00 ت.غ)

قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته هاجمت 10 مواقع يستخدمها نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة يوم الأحد ردا على الهجمات الصاروخية المستمرة من القطاع.

وكانت منصات إطلاق صواريخ ومنشأة لتصنيع الأسلحة من بين ما استهدفته الغارات الجوية التي جاءت بعدما اعترض نظام القبة الحديدية الإسرائيلي صاروخا أطلق في وقت متأخر من مساء يوم السبت على مدينة بئر السبع الجنوبية.

ولم ترد تقارير عن سقوط ضحايا، فيما ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان، إن طائرات إسرائيلية استهدفت مواقع من وصفتهم بـ"الإرهابيين" في وسط وجنوب قطاع غزة، وذلك ردا على الإطلاق المستمر للصواريخ على "مجتمعات إسرائيلية في الجنوب" وفق البيان.

وعززت إسرائيل القوات البرية على طول الحدود مع غزة يوم الخميس ما يشير إلى أن الهجوم البري على غزة خيار مطروح إذا لم يتوقف إطلاق الصواريخ في وقت تحاول مصر التوسط.

نتانياهو يدعو إلى ضبط النفس

في هذه الأثناء، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد حكومته إلى ضبط النفس في التعامل مع الأوضاع المتوترة مع قطاع غزة.

وقال نتانياهو في افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء إن "التجربة أثبتت أن علينا في هذه اللحظات ضبط النفس والتصرف بمسؤولية وليس بشكل متسرع"، بينما يبدو الوزراء منقسمين حول كيفية التعامل مع تصاعد إطلاق الصواريخ من القطاع على جنوب إسرائيل.

اتهام سرائيل بتفجير انتفاضة ثالثة

في غضون ذلك، اتهم نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحكومة الإسرائيلية بتفجير الأوضاع في المنطقة وجر الفلسطينيين إلى انتفاضة ثالثة.

وناشد حماد في تصريح لـ"راديو سوا"، الفلسطينيين إلى عدم "الوقوع في الفخ الذي تريده إسرائيل"، بجر الفلسطينيين إلى انتفاضة ثالثة، مطالبا بتحريك المجتمع الدولي وحماية دولية، بدل انتفاضة جديدة:

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG