Accessibility links

iTech فيديو: UltraBooks أجهزة خفيفة الوزن وعالية القدرات


كومبيوتر محمول "UltraBook" من شركة أيسوس

كومبيوتر محمول "UltraBook" من شركة أيسوس



تزداد أجهزة الكمبيوتر المحمول تنوعا من حيث الوظائف والقدرات مع تطور التكنولوجيا والتقنيات الداخلة في صناعتها. وتتنافس الشركات على طرح أجهزة أفضل وأسرع وأكثر قدرة، سعيا في الحصول على حصة أكبر في سوق عالمي مزدحم.

وكانت شركة آبل السبّاقة عام 2008 في تقديم جهاز جديد أطلقت عليه أسم "MacBook Air" للدلالة على خفته ونحافته، مستعينة بتقنيات شركة إنتل لصناعة الرقائق الالكترونية المتقدمة.

وقدمت إنتل أواخر عام 2011 التقنية ذاتها لمصنعي الكمبيوتر المحمول الذي يعتمد على نظام التشغيل ويندوز، ليقدموا بدورهم نموذجا جديدا من "UltraBook" للمستهلك، ينافس آبل في حصتها من السوق في هذا الصنف.

فما هي أهم مواصفات "UltraBook"؟ وكيف للمستهلك الاستفادة من التقنيات الجديدة في استخداماته اليومية؟ تعرف على التفاصيل في هذا التقرير من برنامج:iTech

  • 16x9 Image

    توفيق جبران

    اعلامي متخصص في مجالات التكنولوجيا والاتصالات، أطلق عام 1999 "كليك" أول برنامج تلفزيوني عربي متخصص في تقنية المعلومات والأتصالات على قناة أبو ظبي. يقوم بتغطية أهم المؤتمرات والمعارض العالمية المتخصصة بمجال التقنيات منذ العام 2000. أنضم إلى قناة الحرة في واشنطن منذ انطلاقها عام 2004 حيث يعٌد ويقدم البرنامج المتخصص "آي تك".

XS
SM
MD
LG