Accessibility links

إيفانكا ترامب ستعمل موظفة حكومية 'بلا أجر'


الرئيس دونالد ترامب مع ابنته إيفانكا في البيت الأبيض- أرشيف

قالت وسائل إعلام أميركية إن إيفانكا، ابنة الرئيس دونالد ترامب، ستتقلد منصبها الجديد في البيت الأبيض كموظفة حكومية، وذلك بعد المخاوف التي برزت في الفترة الأخيرة من عدم تطبيق قواعد أخلاقيات العمل عليها.

وكان قد تم الإعلان في وقت سابق أن إيفانكا سيكون لها مكتب دائم في الجناح الغربي بالبيت الأبيض، لكن بشكل غير رسمي كمستشارة وليس كموظفة في الحكومة.

ووردت معلومات حينها أنها ستطلب ترخيصا يسمح لها بالاطلاع على معلومات مصنفة سرية للغاية، وستطلب أيضا أجهزة اتصال محصنة توفرها الحكومة.

ولكن بعد مخاوف من أنها لن تكون مضطرة للالتزام بقواعد العمل التي تطبق على الموظفين في البيت الأبيض، خرجت إيفانكا ببيان نشرته الصحف الأميركية الأربعاء تؤكد فيه أنها ستعمل كموظفة حكومية من دون أن تتقاضى أجرا، وستطبق عليها كل قواعد الموظفين الفدراليين.

وأبلغ مسؤول كبير في الإدارة الأميركية موقع الإذاعة الوطنية العامة NPR أن مكتب الأخلاقيات التابع للحكومة الأميركية وجد أن معايير التوظيف تنطبق عليها. وأشار الموقع إلى أنها ترأست الاثنين اجتماعا لنساء قياديات بحضور موظفين اثنين في الإدارة.

وأضاف أنها ستخضع لعدة قواعد أخلاقية في منصبها الجديد، ومن بينها أنها ستتجنب حدوث تضارب في المصالح ولن تتلقى هدايا أو أجورا من مصادر خارجية.

يذكر أن إيفانكا شوهدت عدة مرات في البيت الأبيض منذ تولي الرئيس ترامب السلطة في 20 كانون الثاني/يناير، وحضرت عدة اجتماعات حكومية ومع مسؤولين أجانب رغم عدم وجود منصب رسمي لها في الإدارة.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG