Accessibility links

أعمال عنف في القدس والضفة.. الشرطة الإسرائيلية في حالة تأهب


 مواجهات بين فلسطينيين والأمن الإسرائيلي

مواجهات بين فلسطينيين والأمن الإسرائيلي

قتلت الشرطة شابا عربيا بعد أن طعن جنديا إسرائيليا وسرق سلاحه في بلدة كريات غات جنوب إسرائيل الأربعاء، في أحدث تطور لسلسلة أعمال العنف التي تشهدها الضفة الغربية ومدن أخرى منذ عدة أسابيع.

وقالت الشرطة إن الشاب العربي طعن الجندي في ذراعه بسكين، وسرق سلاحه، قبل أن يتوجه إلى مبنى قريب في المنطقة، حيث تحصن لعدة دقائق قبل أن تقتله الشرطة. وأوضحت الشرطة أن جروح الجندي كانت طفيفة وأنه يخضع للعلاج في مستشفى بعسقلان.

نتانياهو يؤجل زيارة إلى ألمانيا

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول إسرائيلي الأربعاء أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أرجأ زيارة كانت مقررة الخميس إلى ألمانيا بسبب التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين.

إطلاق نار في القدس (8:42 بتوقيت غرينيتش)

أطلق مواطن إسرائيلي النار على فتاة فلسطينية طعنته في ظهره بسكين في القدس الشرقية، فيما أصيب فلسطيني بجروح خلال مواجهات مع مستوطنين في الضفة الغربية الأربعاء.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري في بيان، إن الفتاة طعنت الرجل الذي يبلغ من العمر 35 عاما في ظهره، قبل أن يتمكن من اطلاق النار عليها وصد هجومها. وأصيب الرجل بجروح طفيفة في الظهر.

وأصيبت الفلسطينية بجروح خطيرة جراء اطلاق النار، نقلت على إثرها إلى المستشفى وهي في حالة حرجة.

مواجهات في الضفة

وفي الضفة، أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة بعد إطلاق مستوطنين إسرائيليين النار عليه صباح الأربعاء، حسبما أفاد به الهلال الأحمر الفلسطيني وشهود عيان. وأصيب الشاب البالغ من العمر 18 عاما قرب بيت ساحور ونقل إلى المستشفى وحالته مستقرة، وفق مصادر طبية.

وحسب رواية الشرطة الإسرائيلية، فإن المستوطنين أطلقوا النار بعدما قذف فلسطينيون الحجارة عليهم في المنطقة التي تشهد اشتباكات متكررة بين الفلسطينيين والمستوطنين الإسرائيليين، ازدادت حدتها في الأيام الاخيرة.

وفي غضون ذلك، شن الجيش الإسرائيلي حملة أمنية في محافظة الخليل، اعتقل خلالها أكثر من 20 فلسطينيا. واعتقلت القوات الإسرائيلية أيضا ثمانية آخرين في نابلس وجنين:

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الضفة نبهان خريشة:

تأهب أمني

وفي ظل تسارع الأحداث، شددت الشرطة الإسرائيلية إجراءات الأمن ورفعت من حالة التأهب إلى الدرجة القصوى في المناطق العربية بإسرائيل.

وحذرت الشرطة من أية محاولة للإخلال بالنظام العام في الوسط العربي، مشيرة إلى أنها لن تتسامح مع ذلك.

وطالب عدد من أعضاء الكنيست من الأحزاب اليمينية، الشرطة بالتحقيق مع أعضاء الكنيست العرب بتهمة التحريض لمشاركتهم في المسيرات التي خرجت في المسجد الأقصى وفي القدس.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" خليل العسلي:


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG