Accessibility links

مقتل فلسطينيين نفذوا هجمات في القدس والضفة


موقع إطلاق النار في القدس

موقع إطلاق النار في القدس

لقي ثلاثة فلسطينيين مصرعهم برصاص قوات الأمن الإسرائيلية بعد تنفيذهم محاولة طعن، وإطلاق نار في الضفة الغربية والقدس الشرقية الأربعاء.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قتل فلسطينيا عند حاجز في قرية الزاوية شمال الضفة بعد أن حاول مهاجمة جنود إسرائيليين بسكين.

وفي حادث منفصل، فتح فلسطينيان النار في القدس الأربعاء وأصابا سائق سيارة بجروح خطيرة، قبل أن يقتلا برصاص القوات الإسرائيلية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الفلسطينيين فتحا النار من سيارتهما على حافلة في حي لليهود المتشددين في شمال القدس، فتوقف سائق سيارة مسلح ورد على إطلاق النار.

وعندها هرب المهاجمان باتجاه المدينة القديمة، أطلقا النار مجددا وأصابا رجلا في الـ50 من عمره، هو على الأرجح فلسطيني من القدس الشرقية وفق المسعفين. وقالت الشرطة إن قوات الأمن تدخلت بعد ذلك وقتلتهما.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الشابين الفلسطينيين قتلا في منطقة باب الجديد في القدس، حيث قضى أحدهما متأثرا بإصابته في المكان، فيما نقل الآخر بسيارة إسعاف اسرائيلية ومن ثم فارق الحياة.

ويأتي هذا غداة سلسلة هجمات استهدفت إسرائيليين في تل أبيب والقدس والضفة الغربية. وأعلنت السلطات الإسرائيلية قتل خمسة فلسطينيين نفذوا أو حاولوا شن هجمات أدت إلى مقتل سائح أميركي وإصابة نحو 10 إسرائيليين بجروح، بينهم أربعة في حالة حرجة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG