Accessibility links

logo-print

جائزة جبران خليل جبران.. تكريم لعرب أميركيين بارزين


جانب من حفل توزيع جائزة جبران خليل جبران

جانب من حفل توزيع جائزة جبران خليل جبران

تسعى جائزة جبران خليل جبران التي يقدمها المعهد العربي الأميركي في واشنطن سنويا، إلى تسليط الضوء على العرب الأميركيين البارزين في الحياة العامة.

وهذا العام منحت سوزان سيريني أول عضو عربي أميركي في مجلس مدينة ديربورن بولاية ميشيغن، جائزة جبران خليل جبران للخدمة العامة، إذ استطاعت على مدار عقود من العمل العام في مدينتها تقديم الدعم للطبقات الفقيرة من خلال إيصال قضاياهم إلى مستوى صناع القرار.

وسلط الحفل هذا العام الضوء على الجهود التي بذلتها مؤسسات وأفراد في تقديم الدعم لقضية اللاجئين في الدول العربية، والتي يقول منظمو الحفل إنها مثلت امتحانا مهما للعرب الأميركيين المهتمين بقضايا أوطانهم.

وقدم مارتن أومالي الحاكم الديموقراطي السابق لولاية ميريلاند جائزة التميز المؤسسي التي منحت لمفوضية الأمم المتحدة للاجئين ولاتحاد لبنان الشبابي لدورهما الكبير في مجال إغاثة اللاجئين السوريين.

واختتم حفل تقديم الجوائز بمنح تقدير خاص للفنان والمؤلف الأميركي من أصول لبنانية جيمي فار، الذي عرف بأعماله الفنية الكوميدية التي لاقت إعجاب المجتمع الأميركي، وعرف أيضا بنشاطه في مجال الخدمة العامة والعمل الإغاثي، مزيج يقول القائمون على الجائزة إنه قدم نموذجا مشرقا للعرب الأميركيين استحق عليه الجائزة.

تفاصيل أوفى في التقرير التالي لقناة "الحرة".

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG