Accessibility links

جولة وداع لأوروبا.. كيري يحذر من مخاوف تعيشها الديموقراطيات


وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع وزير الخارجية الألماني خلال جولته الوداعية

وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع وزير الخارجية الألماني خلال جولته الوداعية

حذر وزير الخارجية الأميركي جون كيري الاثنين في برلين من المخاوف التي تعيشها الديموقراطيات الغربية، مشددا على ضرورة توثيق العلاقات مع دول الأطلسي، فيما يسود القلق في أوروبا مع انتظار استلام دونالد ترامب منصبه في البيت الأبيض.

وقال كيري إن "المخاوف تزداد في أماكن كثيرة، وهي تتجلى في السياسة يوميا في كل أنحاء العالم".

ويقوم كيري بجولة وداعية على القارة الأوروبية القلقة من سياسات الرئيس المنتخب دونالد ترامب قبل ستة أسابيع من دخوله البيت الأبيض.

واختار كيري برلين وبروكسل حيث مقر الحلف الأطلسي للقيام بآخر جولاته إلى أوروبا التي زارها عشرات المرات خلال السنوات الأربع الأخيرة.

ولم يأت وزير الخارجية الأميركية على ذكر ترامب، إلا أنه ألمح إلى الانتخابات الأميركية ومواضيع سياسية أخرى كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واستفتاء الأحد في إيطاليا الذي أطاح برئيس الوزراء ماتيو رينزي، والانتخابات الرئاسية في النمسا التي شهدت خسارة مرشح اليمين المتشدد.

وقال "يمكن رؤية المخاوف التي عبرت عنها إيطاليا أمس، ومخاوف النمسا، حيث جاءت الانتخابات بطريقة مختلفة، لكن المخاوف كانت موجودة".

وأضاف "يمكن رؤية ذلك في البريكست"، في إشارة إلى التصويت الصادم للبريطانيين في حزيران/يونيو لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG