Accessibility links

logo-print

كيري: عازمون على دحر داعش


وزير الخارجية الأميركي جون كيري

وزير الخارجية الأميركي جون كيري

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري تصميم واشنطن على القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية داعش والمنظمات التي تشكل تهديدا لأمن الولايات المتحدة، وخصوصا مجموعة خراسان التي تم استهداف مواقعها الثلاثاء داخل سورية.

وأوضح كيري في مقابلة مع شبكة CNN، إن بلاده كانت تتعقب لفترة من الزمن تلك المجموعات الإرهابية التي كانت تخطط لأعمال عدائية ضد الولايات المتحدة والغرب.

وأردف قائلا "صحيح أننا لم نعلن على الملأ أننا نتعقبهم، لأننا لا نريدهم أن يعرفوا ذلك. هذا كان سيحدث سواء ظهر تنظيم الدولة الإسلامية أم لم يظهر"، مشيرا إلى أن "لحظة استهدافهم كانت صائبة لأنهم كانوا يتآمرون بشكل نشط للقيام بعمل عدائي ضد بلادنا".

وفي معرض رده عن سؤال حول قدرة سلاح جو التحالف بقيادة الولايات المتحدة لوحده على هزيمة المنظمات الإرهابية في العراق وسورية، قال وزير الخارجية الأميركي، إن هناك تقاريرا استخباراتية واضحة توفرها أجهزة أمنية كثيرة على الأرض، وبأشكال متعددة فضلا عن تعاون عدة دول في هذا الإطار.

وجدد كيري تأكيده على رفض بلاده إرسال قوات برية أميركية للمشاركة في العمليات ضد داعش والجماعات المسلحة الأخرى.

وأضاف الوزير الأميركي أن الرئيس أوباما كان واضحا للغاية بأنه لن يكون هناك قوات خاصة أميركية على الأرض، لكن هناك العديد من الطرق لفرض ضغط أكبر على داعش، حسب تعبيره.

وتأتي تصريحات كيري فيما أكد مسؤول عسكري أميركي لقناة "الحرة" مقتل زعيم جماعة خراسان في ضربة أميركية استهدفت معقلا للجماعة المتشددة في حلب السورية الثلاثاء.

المصدر: CNN/ قناة الحرة

XS
SM
MD
LG