Accessibility links

في يوم الصحافة العالمي.. كيري: ندعم كشف الحقيقة


جون كيري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في واشنطن بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

جون كيري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في واشنطن بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري الثلاثاء في مؤتمر صحافي عقده في واشنطن، إن اليوم العالمي لحرية الصحافة هو فرصة للتعبير عن "إصرارنا على الوقوف إلى جانب الصحافة التي تكشف عن الحقيقة".

وأضاف كيري أن بلاده تساند مبادئ الصحافة الحرة، وأن وزارة الخارجية تعمل في برامج حول العالم تهدف إلى تدريب أكثر من 750 صحافيا.

وتابع أن واشنطن ترعى برامج لدعم الإعلام المستقل، "لأننا نؤمن أنه لا توجد حكومة يمكن أن تنجح إذا لم تسمح لمواطنيها بالتعبير عن آرائهم في القضايا التي تؤثر في حياتهم".

وتطرق كيري إلى الصحافيين العاملين في أماكن الخطر والذين يسعون إلى كشف الحقيقة، مبديا اهتمامه بجهود رفع الوعي بالسلامة المهنية، مؤكدا أن وزارته تدعم هذه الجهود " في أي مكان نستطيع الوصول إليه".

وفي الشأن السوري أعرب كيري عن اعتقاده بإمكانية بقاء وقف إطلاق النار صامدا، محذرا من "عواقب" ستترتب على عدم التزام الرئيس السوري بشار الأسد بالوقف الجديد لإطلاق النار، الجاري النقاش حوله بين واشنطن وموسكو، ولاسيما في حلب.

وأشار كيري إلى أن إحدى هذه العواقب هي الانهيار الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار إضافة إلى "عواقب أخرى يجري النقاش حولها" من دون أن يوضح ماهيتها.

المصدر: الحرة/وكالات

XS
SM
MD
LG