Accessibility links

كيري إلى روسيا والأزمة السورية على رأس القضايا


كيري ولافروف خلال لقاء سابق

كيري ولافروف خلال لقاء سابق

يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس إلى موسكو في زيارة تستغرق يومين يجري خلالها محادثات مع المسؤولين الروس بشأن قضايا دولية وإقليمية، على رأسها الأزمة السورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي إن المباحثات بشأن الصراع في سورية ستتناول التحركات الدولية لتقليص العنف ووقف الأعمال القتالية بشكل دائم، ومساعي الانتقال السياسي، بالإضافة إلى سبل التعامل مع الوضع الإنساني على الأرض.

ولفت المتحدث إلى أن الولايات المتحدة تنتظر من موسكو ممارسة نفوذها على دمشق من أجل دفعها للتقيد بالتزاماتها، خصوصا فيما يتعلق بوقف الأعمال القتالية.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية من جانبها أن كيري سيلتقي نظيره سيرغي لافروف، مشيرة إلى أن الزيارة ستخلق جوا يسمح بتحسن العلاقات بين موسكو وواشنطن، موضحة أن "الاستقرار العالمي والحلول للعديد من الأزمات الدولية أمر يتوقف على العلاقات الجيدة" بين الجانبين.

وتم الاتفاق على الزيارة في السابع من الشهر الجاري خلال مكالمة هاتفية بين الرئيسين باراك أوباما وفلاديمير بوتين، ناقشا خلالها الأوضاع في سورية وأوكرانيا وإقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG