Accessibility links

جون تيري يعتزل اللعب دوليا


جون تيري بألوان منتخب بلاده

جون تيري بألوان منتخب بلاده

أعلن قائد ومدافع تشلسي جون تيري الأحد اعتزاله اللعب مع المنتخب الانكليزي، معتبرا أن الاتحاد المحلي للعبة وضعه في موقع "لا يمكن الدفاع عنه".

ويأتي إعلان تيري (31 عاما) عشية جلسة الاستماع التي سيعقدها الاتحاد الانكليزي للبحث في تهمة توجيه مدافع تشلسي إهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز انطان فرديناند في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ورفض تيري تهمة العنصرية الموجهة إليه من قبل الاتحاد الانكليزي خصوصا أن المحكمة برأته منها.

وقال الاتحاد إنه وجه الاتهام إلى تيري بعد مراجعة أدلة جمعت أثناء تحقيق خاص بالاتحاد، إضافة إلى التحقيق الجنائي.

وأصدر الاتحاد الانكليزي حينها بيانا جاء فيه أن "جون تيري رفض الاتهامات الموجهة إليه من قبل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم باستعماله عبارات مسيئة بطريقة تشير إلى الجذور العرقية أو لون أو عرق لاعب كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند".

وكانت محكمة وستمنستر قد برأت في 13 يوليو/تموز القائد السابق لمنتخب انكلترا من تهمة توجيه شتائم عنصرية إلى اللاعب الأسمر البشرة خلال مباراة الفريقين.

وأدت القضية إلى تجريد تيري من شارة قائد انكلترا، مما دفع بالمدرب السابق للمنتخب الإيطالي فابيو كابيلو إلى الاستقالة، معتبرا أن تسمية القائد هي من صلب عمل المدرب.

وبدأ تيري مشواره مع منتخب بلاده في يونيو/حزيران 2003 ضد صربيا ومونتينيغرو، وارتدى شارة القائد في تصفيات مونديال 2006 ضد بولندا بعد أن خرج القائد الأساسي حينها مايكل أوين.

وخاض تيري بالمجمل 78 مباراة مع المنتخب الذي خرج معه من الدور الثاني لكأس أوروبا 2012 على يد إيطاليا.
XS
SM
MD
LG