Accessibility links

logo-print

سلاح الجو الأردني: دمرنا 56 هدفا لداعش


طائرة حربية أردنية شاركت في قصف داعش

طائرة حربية أردنية شاركت في قصف داعش

دمرت المقاتلات الأردنية التي بدأت نهاية الأسبوع الماضي حملة جوية ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية ثأرا لمقتل الطيار معاذ الكساسبة، 56 هدفا للتنظيم المتشدد.

وقال قائد سلاح الجو الأردني اللواء الطيار منصور صالح الجبور في مؤتمر صحافي في العاصمة عمان الأحد، إن الضربات الجوية في الأيام الثلاثة الماضية استهدفت مراكز تدريب ومستودعات أسلحة وذخائر ومخازن وقود وثكنات.

وجدد المتحدث تصميم الأردن على "مسح هذه العصابة الإرهابية" من على وجه الأرض، مشيرا إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تكثيفا في الطلعات الجوية لدك معاقل داعش والقضاء عليه.

وبدأت الحملة الجوية الأردنية ضد داعش الخميس بعد أن أعدم التنظيم الطيار الأردني الذي كان يحتجزه منذ نهاية العام الماضي معاذ الكساسبة، حرقا، ونشر مقطع فيديو لعملية إعدامه الثلاثاء.

وأضاف متحدثا عن الحملة الجوية التي تقودها واشنطن ضد داعش منذ أيلول/سبتمبر والتي يشارك فيها الأردن أيضا، أت الحملة الدولية دمرت 20 في المئة من قدرات داعش القتالية في العراق وسورية، مشيرا إلى أن القوات الأردنية شاركت في 946 طلعة جوية من مجموع طلعات التحالف البالغة خمسة آلاف و500 طلعة.

وحسب الجبور، فإن الضربات الجوية ضمن الحملة الدولية أسفرت عن مقتل قرابة سبعة آلاف من عناصر داعش.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG