Accessibility links

logo-print

الأردن يحتج على سقوط قذائف سورية داخل أراضيه


عائلة سورية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال الأردن

عائلة سورية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال الأردن

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة عن سقوط أربع قذائف على الأراضي الأردنية من الأراضي السورية نتيجة اشتباكات بين القوات النظامية السورية وقوات المعارضة السورية داخل الأراضي السورية، ما أدّى إلى إصابة طفلة أردنية وتعرض أربعة أشخاص آخرين لهالة هلع.

وقال المعايطة إن الحكومة الأردنية قدّمت احتجاجا رسميا للحكومة السورية، وأضاف: "نتيجة لذلك قامت الحكومة باتخاذ الإجراءات الدبلوماسية. تم استدعاء القائم بالأعمال السوري في عمان من قبل وزارة الخارجية وتم إبلاغه رسالة واضحة بأن الأردن يرفض هذه الأفعال ويرفض تكرار هذه الأفعال".

وقال المعايطة إن الحكومة الأردنية طلبت من الجانب السوري أن يحافظ على الحدود الأردنية – السورية من دخول أي قذائف، وبغض النظر عن الجهة التي تطلق هذه القذائف.

استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى الأردن

من جانب آخر، أعلنت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن أعداد اللاجئين السوريين في الأردن تزايدت بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى دخول حوالي ثلاثة آلاف لاجئ خلال ثلاثة أيام. ووصل عدد اللاجئين السوريين المسجلين رسميا لدى المفوضة في الأردن إلى نحو 147 ألفا، فيما يزيد عدد اللاجئين السوريين في الأردن عن 150 ألفا. وتوقعت المفوضية تزايد نزوح اللاجئين السوريين من مدينة درعا السورية القريبة من الحدود الأردنية خلال الأيام المقبلة بسبب القصف العنيف المستمر فيها.
XS
SM
MD
LG