Accessibility links

logo-print

الأردن يغلق المعبر الرئيسي مع سورية إثر اشتباكات مسلحة


لاجئون سوريون على الحدود السورية الأردنية

لاجئون سوريون على الحدود السورية الأردنية

أعلن وزير الإعلام الأردني سميح المعايطة أن المملكة أغلقت المعبر الحدودي الرئيسي مع سورية مساء الإثنين بسبب اشتباكات مستمرة هناك منذ يومين بين مقاتلي المعارضة السورية وقوات الجيش السوري.

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة قد قال في وقت سابق إن بلاده "لن تقف متفرجة على أمور تحدث على حدودها مع سورية تهدد أمن ومصلحة الأردن"، مشيرا إلى أن "المؤامرات كثيرة"، بحسب قوله.

وكانت تمر من خلال المعبر وهو الطريق الرئيسي للمسافرين، مئات الشاحنات التي تحمل السلع من الخليج إلى تركيا والعكس، قبل بدء الصراع في سورية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن تجار يعملون على الحدود قولهم إنه تمت إعادة المسافرين من معبر جابر الحدودي ومنعهم من الدخول، وهي المرة الأولى التي يغلق فيها المعبر منذ اندلاع الأحداث السورية في مارس/ آذار 2011.

وتعتبر محافظة درعا السورية التي تقع قرب الحدود مع الأردن ساحة قتال محتدم بين قوات المعارضة والجيش النظامي السوري. وكثف مقاتلو المعارضة عملياتهم الشهر المنصرم من أجل السيطرة على المنطقة الحدودية وبلدة درعا وذلك بعدما نجحوا في السيطرة على أراض جديدة في الريف إلى جانب العديد من القواعد العسكرية.
XS
SM
MD
LG