Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

الأردن يقرر إنشاء مخيم جديد للاجئين السوريين


خيام نصبتها "مفوضية الأمم" بمخيم الزعتري لاستقبال اللاجئين السوريين-أرشيف

خيام نصبتها "مفوضية الأمم" بمخيم الزعتري لاستقبال اللاجئين السوريين-أرشيف

أعلن انمار الحمود الناطق الإعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن، عزم بلاده إنشاء مخيم ثالث للاجئين السوريين في الرمثا شمالي المملكة على مقربة من الحدود السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا عن الحمود قوله إن الحكومة خصصت 100 دونم بمحاذاة جامعة العلوم والتكنولوجيا في لواء الرمثا بهدف استيعاب ما يقارب 18 ألف لاجئ سوري من الفرادى، وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية ستعمد إلى توفير 1800 خيمة للمخيم الجديد.

وبحسب الحمود فإنه من المقرر أن يتم نقل اللاجئين الفرادى من مخيم الزعتري إلى المخيم الجديد إضافة إلى إيواء اللاجئين الفارين من سورية بشكل فردي، لكنه لم يحدد تاريخا معينا لافتتاح المخيم الجديد.

وكان حمود قد أعلن الإثنين أن عدد اللاجئين السوريين في المملكة بلغ 230 ألف لاجئ، 100 ألف منهم مسجلين لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وتقوم السلطات الأردنية منذ أسابيع بإنشاء مخيم ثان للاجئين السوريين في منطقة مريجب الفهود الواقعة على بعد 23 كلم شمال شرق عمان.

ويأوي مخيم الزعتري الذي تم افتتاحه في يوليو/تموز الماضي في محافظة المفرق شمالي المملكة على مقربة من الحدود السورية أكثر من 42 ألف لاجئ.

ويعبر مئات السوريين يوميا الشريط الحدودي مع الأردن الذي يزيد طوله عن370 كيلومترا بشكل غير شرعي، هربا من القتال الدائر بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة والذي أسفر عن مقتل أكثر من 37 ألف شخص منذ مارس/آذار 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
XS
SM
MD
LG