Accessibility links

#السعودية تسجن أردنيا تسع سنوات بتهمة التجسس لصالح إسرائيل


الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

قالت صحيفة الرياض السعودية إن محكمة بالمملكة أدانت مواطنا أُردنيا بالتجسس لصالح اسرائيل وحكمت عليه بالسجن تسع سنوات إضافة إلى 80 جلدة.

وأصدرت المحكمة حكمها الأربعاء بسجن المقيم تسعة أعوام اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة القضية في 2010، منها خمسة أعوام بموجب نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، والمدة المتبقية جراء ما ثبت في حقه.

وحكمت المحكمة بجلده 80 جلدة دفعة واحدة إثر تعاطيه الحشيش المخدر، وإبعاده بعد انتهاء محكوميته واستيفاء حقوقه من البلاد.

وبعد النطق، اتفق المدعي العام والمدعى عليه في الاعتراض على الحكم القضائي الصادر.

وكشف قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، عن ثبوت إدانة المتهم بمراسلة رئيس الوزراء الإسرائيلي، وتواصله مع مسؤول في الاستخبارات الإسرائيلية بالصوت والصورة عبر البريد الإلكتروني.

وأوضح القاضي أن المقيم المتهم بالجاسوسية أبدى موافقته بالذهاب إلى إسرائيل، والتعاون مع استخباراتهم، وتلقيه مبلغا ماليا لأجل إتمام الصفقة، مضيفا "وتكتمه على الأمر بعدم إخبار الجهات الأمنية السعودية بالحقيقة، ومخالفته لنظام الإقامة في السعودية بإقدامه على هذه التصرفات السيئة".

وأشار إلى تعاطي الجاسوس الحشيش المخدر، وحبوب الكبتاغون المحظورة، وحبوب الرهاب الاجتماعي، والقات، واعترافه بإقامة علاقة محرمة مع امرأة أجنبية بتقبيله لها.

يذكر أن قضية محاكمة المقيم المدان بشبهة الجاسوسية لإسرائيل تعد الأولى المنظورة أمام المحاكم السعودية.

وذكرت الصحيفة أن المتهم "قدم جوابه شفاهة أثناء الجلسة مقرا بتخابره مع دولة إسرائيل بقوله بأن أثناء المراسلة لم يكن في كامل قواه العقلية بسبب تأثير الحشيش والحبوب المخدرة".

وهنا بعض التغريدات على تويتر:
XS
SM
MD
LG