Accessibility links

كيري إلى البحرين.. محاربة داعش وأزمة اليمن تتصدران


وزير الخارجية الأميركي جون كيري

وزير الخارجية الأميركي جون كيري

يبدأ وزير الخارجية الأميركي جون كيري جولة في الشرق الأوسط وآسيا تشمل البحرين واليابان الأربعاء، يشارك خلالها في اجتماع لنظرائه الخليجيين في المنامة.

وستتصدر الجهود الدولية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق وسورية محادثات كيري في المنامة، محطته الأولى، إضافة إلى الوضع في اليمن الذي تبدأ أطراف النزاع فيه جولة جديدة من محادثات السلام تستضيفها الكويت في وقت لاحق هذا الشهر.

وتدعم الولايات المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية منذ أكثر من عام ضد الحوثيين ودعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في اليمن.

ويبحث الاجتماع بين كيري ووزراء خارجية دول مجلس التعاون في اجتماعهم الخميس التحضيرات المتعلقة بالقمة الخليجية-الأميركية المقرر عقدها في الرياض في 21 نيسان/أبريل المقبل.

كيري خلال مشاركته في اجتماع لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي- أرشيف

كيري خلال مشاركته في اجتماع لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي- أرشيف

ونسبت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني قوله إن اجتماع المنامة سيبحث تعزيز العلاقات الخليجية-الأميركية في مختلف المجالات فضلا عن التطورات في المنطقة وجهود تسوية الصراعات الدائرة في سورية واليمن والعراق وليبيا، ومكافحة الإرهاب.

وفي وقت لاحق هذا الأسبوع، سيتوجه كيري إلى مدينة هيروشيما اليابانية حيث سيشارك في اجتماع وزاري لمجموعة الدول الصناعية السبع، تحضيرا لقمة المجموعة المقررة في أيار/مايو المقبل والتي سيشارك فيها أوباما.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG