Accessibility links

logo-print

واشنطن تتعهد بمواصلة العمل لمكافحة الاحتباس الحراري


ذوبان الجليد في المناطق القطبية بفعل الاحتباس الحراري

ذوبان الجليد في المناطق القطبية بفعل الاحتباس الحراري

شدد وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأحد على ضرورة مواصلة عمل الولايات المتحدة في مجال مكافحة الاحتباس الحراري بعد انتخاب ترامب الذي عبر عن مواقف مشككة في قضايا المناخ.

وبينما وصف ترامب الخلل في المناخ بأنه "خدعة" وهدد بإلغاء اتفاقية باريس التي تبنتها 195 دولة في نهاية 2015، أكد كيري أن معظم الأميركيين يأملون في تطبيق إجراءات مكافحة الاحتباس الحراري.

وقال كيري للصحافيين "سننتظر لنرى كيف ستعالج الإدارة الجديدة هذا الموضوع لكنني أعتقد أننا على الطريق الصحيح والأميركيون مقتنعون بذلك".

وعبر عن الأمل في ألا يطبق ترامب وعوده الانتخابية حول التخلي عن سياسات حماية البيئة التي تتبعها واشنطن. وقال إن "الجميع يعرفون أن هناك في بعض الأحيان اختلافا بين التصريحات التي تطلق خلال حملة انتخابية وأسلوب الحكم. أعتقد أنه على الإدارة المقبلة توضيح موقفها في هذه القضية".

وكان كيري يتحدث بعدما حلق بمروحية فوق القطب الجنوبي. وقال "إذا تكسر هذا الجليد أو ذاب فسيؤدي ذلك إلى ارتفاع مستوى مياه البحر الحالي بمقدار 3.7 أمتار أو أكثر".

وأضاف أن العملاء الذين يعملون في القارة عرضوا له العمل الذي يقومون به لتحسين تأثير التبدل المناخي.

وتابع "حتى 20 كانون الثاني/يناير" الموعد الرسمي لانتقال ترامب إلى البيت الأبيض، "سنفعل ما بوسعنا لتحمل مسؤولياتنا حيال الأجيال المقبلة".

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG