Accessibility links

logo-print

كيري يشيد بالدور المصري في مواجهة تحديات المنطقة


كيري وشكري خلال مؤتمر صحافي مشترك سابق

كيري وشكري خلال مؤتمر صحافي مشترك سابق

أشاد وزير الخارجية الأميركي جون كيري بدور مصر في جهود التوصل إلى حلول بشأن الأزمة السورية وبدورها في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره المصري سامح شكري في واشنطن الثلاثاء، إن "مصر تواجه تحديات اقتصادية وانتقالا سياسيا، ونحن نقدر دورها التقليدي في المنطقة كقائد في العالم العربي".

وأضاف كيري أن نجاح التغيير في مصر مسألة مهمة بالنسبة للولايات المتحدة. وأردف قائلا إن القاهرة تلعب دورا أساسيا بالنسبة للتحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة بما فيها الحرب على داعش وعدم الاستقرار في ليبيا، فضلا عن مشاركتها في المجموعة الدولية لدعم سورية.

وقال كيري إن المجموعة الدولية لدعم سورية ستجتمع الخميس في ميونيخ "لكي نرى إن كنا نستطيع التقدم بشكل طارئ في مسألة المساعدات الإنسانية الضرورية لسورية، إلى جانب تعزيز إمكانيات وقف إطلاق النار". وأشار إلى أن مصر ملتزمة كشريك من أجل تحقيق الهدفين.

وصرح وزير الخارجية المصري من جانبه بأن القاهرة تتطلع إلى تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة على المستويين الاقتصادي والسياسي. وقال "الولايات المتحدة قوة دولية، ومصر لها وجود مهم في المنطقة ويمكننا مواجهة التحديات معا لجلب الاستقرار للمنطقة".

وأضاف شكري أن بلاده كانت عنصرا أساسيا في التحالف الدولي ضد داعش، وأردف قائلا "كنا دائما نتصور مقاربة شاملة للقضاء على المجموعات الإرهابية".

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG