Accessibility links

logo-print

كيري يزور اندونيسيا وألمانيا الأسبوع القادم


 وزير الخارجية الأميركي جون كيري

وزير الخارجية الأميركي جون كيري

أعلنت الدبلوماسية الأميركية أن وزير الخارجية جون كيري سيحضر في 20 تشرين الأول/أكتوبر في جاكرتا حفل تنصيب الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو قبل أن يتوجه إلى ألمانيا قبيل إحياء الذكرى الخامسة والعشرين لسقوط جدار برلين.

وقالت المتحدثة باسم وزارته جنيفر ساكي إن الوزير "سيحضر الاثنين حفل تنصيب الرئيس الاندونيسي المنتخب جوكو ويدودو وسيجري في جاكرتا العديد من المحادثات الثنائية مع نظرائه الأجانب" المدعوين إلى الحفل.

وعاد كيري الخميس إلى واشنطن بعد جولة في القاهرة وباريس وفيينا على أن يغادر مجددا السبت إلى اندونيسيا، بحسب ما أفادت ساكي.

وبعدما صادقت المحكمة الدستورية الاندونيسية في نهاية آب/أغسطس على فوزه في الانتخابات على أن يتسلم منصبه في العشرين من تشرين الأول/أكتوبر، أعلن الرئيس المنتخب ويدودو عزمه على إجراء إصلاحات عميقة لأول اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

وبعد جاكرتا، يزور كيري برلين التي سبق أن زارها مرتين منذ توليه منصبه في شباط/فبراير 2013 حيث سيبحث مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير "موضوعات إقليمية ودولية"، بحسب بساكي.

ولاحظت المتحدثة أن هذه الزيارة تتم "قبل الذكرى الخامسة والعشرين لسقوط جدار برلين" في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر 1989.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG