Accessibility links

logo-print

صافي الكساسبة: قتلة معاذ قرامطة هذا العصر


صافي الكساسبة في مجلس العزاء

صافي الكساسبة في مجلس العزاء

وصف صافي الكساسبة، والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدمه تنظيم الدولة الإسلامية داعش حرقا في سورية الأسبوع الماضي، قتلة ولده بأنهم "قرامطة هذا العصر".

وأِشار خلال مجلس عزاء يقام في بلدة عي التابعة لمحافظة الكرك، حيث عشيرة الكساسبة، إلى أنه لم يتوقع أن يكون الذين احتجزوا ولده في سورية منذ نهاية العام الماضي بهذه الوحشية.

وعبر الكساسبة في حوار مع قناة "الحرة" عن رضاه عن موقف الجيش الأردني الذي أطلق حملة جوية لضرب مواقع تابعة لداعش في سورية ردا على اعدام طياره.

كيري: ليس هناك ما يبرر الفظائع

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأحد إن إعدام تنظيم الدولة الإسلامية داعش الطيار الأردني حرقا، يمثل مرحلة جديدة في مستوى العنف الذي يمارسه التنظيم المتشدد.

وأضاف كيري على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، خلال جلسة مشتركة بينه وبين نظيريه الألماني فرانك شتاينماير والفرنسي لوران فابيوس، إن من غير الممكن "أن نجد تفسيرات عقلانية" للفظائع التي يمارسها داعش، فليس هناك، والحديث لكيري، ما يبرر قتل الأطفال واختطاف واغتصاب الفتيات وذبح المدنيين:

الحرب على داعش

وفي سياق التحركات الدولية لمحاربة داعش، قال وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير، إنه يدعم فكرة مد قوات البيشمركة الكردية في العراق، بالسلاح لقتال التنظيم على الأرض.

وأضاف شتاينماير أن برلين تبحث أيضا توفير المساعدات والتدريب للجيش العراقي أيضا.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG