Accessibility links

logo-print

كيري: الائتلاف دحر داعش إلى حد كبير


كيري ومزوار في اللقاء الصحافي المشترك

كيري ومزوار في اللقاء الصحافي المشترك

قال وزير الخارجية جون كيري الخميس إن داعش تم دحره إلى حد كبير منذ إنشاء الائتلاف الدولي لمحاربة هذا التنظيم بقيادة الولايات المتحدة الأميركية الصيف الماضي.

وشدد كيري، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المغربي صلاح الدين مزوار في واشنطن على ضرورة مضاعفة الجهود لمنع الشباب من الالتحاق بالتنظيم المتشدد، وأضاف بأن داعش أصبح الآن يعتمد بشكل أكبر على جذب المقاتلين.

وحول الملف الليبي، أشار كيري إلى أنه تحدث ونظيره المغربي عن الاضطرابات في هذا البلد، قائلا إن المغرب يلعب دورا قياديا للمساهمة في حل الأزمة الليبية.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي من جهته إن اجتماع الفرقاء الليبيين المرتقب الأسبوع المقبل سيسمح بالتوصل إلى حل نهائي للأزمة.

وأشار مزوار إلى حاجة الليبيين إلى الدعم للخروج من حالة الفوضى وعدم الاستقرار التي يتخبط فيها هذا البلد المغاربي، على حد قوله.

على مستوى آخر، شدد رئيس الدبلوماسية المغربي على انخراط بلاده في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة داعش. وتحدث عن الأمة اليمنية، معتبرا أنه لا يمكن السماح لأي جهة بزعزعة استقرار اليمن، مضيفا أن بلاده منخرطة في مكافحة التشدد وكل أشكال زعزعة الاستقرار التي تؤدي إلى الفوضى.

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG