Accessibility links

الرياض: الملك سلمان يواصل إجازته طبقا للبرنامج المحدد


الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند خلال اجتماع في الرياض

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند خلال اجتماع في الرياض

قال مصدر رسمي سعودي في الرياض إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لم يختصر إقامته في جنوب فرنسا، وهو يواصل إجازته في طنجة في المغرب طبقا للبرنامج المحدد.

ونفى مصدر رسمي سعودي في الرياض اختصار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إقامته في جنوب فرنسا، قائلا إن الملك يواصل إجازته في طنجة في المغرب طبقا للبرنامج المحدد.

وردا على سؤال حول سبب مغادرته بشكل مفاجئ لقصره في بلدة فالوريس قرب مدينة كان في جنوب فرنسا، ذكر المصدر أن الانتقال إلى طنجة "تم بناء على برنامج إجازات الملك".

وأشار المصدر إلى أن العاهل السعودي "يقدر كثيرا" الشعب الفرنسي وأن المقالات الصحافية التي نشرت حول إقامته في فرنسا "لم تكن مزعجة" بالنسبة إليه، مؤكدا أن الملك سلمان يأمل بالعودة إلى فرنسا العام المقبل.

من جهة ثانية، أوضح المصدر السعودي أن الاجراءات الأمنية التي ترافقت مع زيارة الملك سلمان كانت بمبادرة كاملة من الحكومة الفرنسية.

وقال: "لقد تقيدنا بحرفية الإجراءات المحددة" من قبل السلطات الفرنسية.

وغادر الملك سلمان جنوب فرنسا الأحد متوجها إلى طنجة في المغرب، بعدما أمضى ثمانية أيام فقط على الشاطئ الفرنسي، في حين كانت السفارة السعودية في باريس أعلنت أن زيارة الملك لفرنسا قد تمتد من العشرين من تموز/يوليو إلى العشرين من آب/أغسطس.

ودفعت الاجراءات الأمنية المشددة حول قصر الملك في فرنسا والتي أدت خصوصا إلى اقفال الشاطئ المواجه، كثيرين من سكان المنطقة الى الاحتجاج.

وقاد حملة الاحتجاج عضو المجلس البلدي في فالوريس جان نويل فالكو الذي أطلق عريضة ضد اقفال الشاطىء جمعت 151 الف توقيع.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG