Accessibility links

logo-print

أردوغان يستقبل الملك سلمان في مطار أنقرة


الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس التركي

الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس التركي

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في أنقرة، على أن يجريا محادثات ثنائية قبل انعقاد قمة لمنظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول.

وفي بادرة استثنائية توجه الرئيس التركي إلى مطار أنقرة لاستقبال العاهل السعودي، حيث رحب به والوفد الكبير المرافق عند أسفل سلم طائرته.

ومن المقرر أن يجري المسؤولان، الثلاثاء، محادثات في المجمع الرئاسي في أنقرة تتطرق إلى الحرب في سورية ومحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وسيقيم الوفد السعودي، الذي فاق 300 شخص، في أحد قصور العاصمة التركية تم تخصيصه لهذه المناسبة، حسب الإعلام المحلي.

وأشار الإعلام التركي إلى أنه تم تركيب زجاج مصفح في جناح الملك سلمان الذي بلغت مساحته 450 مترا مربعا، لافتا إلى حجز حوالي 500 سيارة فخمة لتنقله في أنقرة واسطنبول.

والأحد، افتتحت دول منظمة التعاون الإسلامي قمتها السنوية في اسطنبول وسط حماية أمنية مشددة، ويتوقع أن يطغى عليها ملفا الإرهاب والقضية الفلسطينية.

وبدأ الاجتماع السنوي، الذي يعقد للمرة الـ13، بلقاء جمع كبار المسؤولين لاعتماد جدول الأعمال، يليه اجتماع لوزراء الخارجية الثلاثاء والأربعاء، وبعد ذلك، يلتقي 30 رئيس دولة وحكومة في قمة يومي الخميس والجمعة برئاسة الرئيس التركي.

وفي الأشهر الأخيرة شهدت العلاقات التركية السعودية تقاربا، علما بأن البلدين من معارضي الرئيس السوري بشار الأسد وحليفتيه الرئيسيتين إيران وروسيا.

ومنذ شباط/ فبراير تتمركز أربع مقاتلات أف-15 سعودية في قاعدة أنجرليك جنوب تركيا للمشاركة في غارات جوية على مواقع داعش في سورية والعراق.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG