Accessibility links

logo-print

حملة '10ksa'.. سعوديات يتحدين سرطان الثدي بشريط وردي


حملة لمكافحة سرطان الثدي في السعودية

حملة لمكافحة سرطان الثدي في السعودية

تعتزم السعوديات المشاركة في حملة "10ksa" في 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في جامعة الأميرة نورة في العاصمة السعودية الرياض، بهدف إقناع النساء بفائدة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

ومن المقرر أن تشارك 10 آلاف سيدة في الحملة، ويسعين للدخول في موسوعة غينيس بتحطيمهن الرقم القياسي لأكبر شريط وردي إنساني للتوعية بسرطان الثدي.

وتستمر الحملة التي أطلقتها الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود والدكتورة موضي بترجي لمدة عام، وتشارك فيها العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة.

توعية وتضافر الجهود

وقالت الرئيس المؤسس لشركة "ألف خير" الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، إن "الحملة تهدف إلى حشد تجمع نسائي لتكوين النواة الأولى للتوعية الصحية الشاملة بمرض سرطان الثدي لدى أطياف المجتمع كافة".

وأضافت أن "التوعية الصحية الشاملة بمرض سرطان الثدي تستوجب تضافر الجهود الرسمية والاجتماعية في المجالات الصحية والتعليمية والإعلامية".

وشكرت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان الجهات الحكومية والخاصة التي تدعم هذه المبادرة، والتي سيكون معظم الريع المتحصل منها لصالح "جمعية زهرة" لسرطان الثدي.

وتعدّ حملة "10ksa" واحدة من مجموعة حملات عدة في السعودية تهدف إلى نشر ثقافة الكشف المبكر عن الأمراض، وتغليبها على ثقافة الخوف، بالإضافة إلى التركيز على أن عدم وجود مريضة سرطان ثدي في العائلة لا يستثني أخريات من العائلة نفسها من الإصابة به.

وتسلط الحملة الضوء أيضا على قصص ترويها ناجيات بعد إصابتهن بسرطان الثدي، إذ سيعرضن تجاربهن الشخصية ومراحل المرض والشفاء.

ووجهت الحملة عبر صفحتها على تويتر دعوة للسيدات للمشاركة في كسر الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس:

وتشارك مؤسسة الوليد للإنسانية في الحملة:

ولاقت الحملة ترحيبا من السيدات، ومن مشاهير أيضا:

المصدر: موقع "راديو سوا"/ ووسائل إعلام سعودية

XS
SM
MD
LG