Accessibility links

كوباني.. اشتباكات عنيفة بين الأكراد وداعش


مقاتلون من داعش في كوباني

مقاتلون من داعش في كوباني

اندلعت اشتباكات عنيفة بين ميليشيات كردية وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش في مدينة كوباني (عين العرب) الكردية شمال سورية صباح الأربعاء.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الاشتباكات تركزت في محور حي كاني عَرَبَان في القسم الشرقي من المدينة، وزادت حدتها مع محاولة تسلل عناصر من التنظيم المتشدد للحي.

واستهدف مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي آليتين على الأقل، لداعش في الجبهة الجنوبية للمدينة، أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف التنظيم، فيما قصفت وحدات الحماية وقوات البيشمركة العراقية تجمعات لتنظيم الدولة الإسلامية داخل المدينة وعلى أطرافها، حسبما أكد المرصد.

وأظهرت مقاطع نشرت على يوتيوب آثار دمار في المدينة جراء المعارك المندلعة فيها منذ منتصف الشهر الماضي.

وامتدت الاشتباكات إلى الريف الغربي للمدينة، إذ شهدت اشتباكات متقطعة وتبادل إطلاق نار بين وحدات الحماية والكتائب المقاتلة من جهة، ومسلحي داعش من جهة آخر، كما سقطت قذيفتا هاون صباح الأربعاء على مناطق في المدينة، أطلقهما مقاتلو داعش، في حين شهدت ساحة آزادي بالقرب من المركز الثقافي في المدينة، تقدماً لوحدات حماية الشعب الكردي، عقب اشتباكات.

ونفذت وحدات الحماية عملية استهدفت فيها ثلاث آليات في المنطقة الواقعة بين قريتي بغدك وقره موغ بريف كوباني الشرقي، ما أدى لمصرع خمسة من داعش على الأقل.

المصدر: المرصد السوري/ وكالات

XS
SM
MD
LG