Accessibility links

logo-print

المرصد السوري: أكثر من 1150 قتيلا حصيلة معارك كوباني


مقاتلو داعش في كوباني

مقاتلو داعش في كوباني

بلغ عدد القتلى في معارك كوباني (عين العرب) السورية الكردية خلال شهرين 1153، غالبيتهم العظمى من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش وميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

وأعلن المرصد الأحد توثيق 1153 قتيلا في منطقة كوباني منذ فجر 16 أيلول/سبتمبر، تاريخ بدء داعش هجومه نحو المدينة وحتى منتصف ليل السبت الأحد.

وأوضح أن القتلى هم 27 مدنيا كرديا، بينهم من أعدموا على أيدي التنظيم و398 من عناصر وحدات حماية الشعب وقوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش"، و712 مقاتلا من التنظيم بينهم 23 فجروا أنفسهم بعربات ملغومة في المدينة وريفها، و16 مقاتلا من كتائب الجيش الحر.

تقدم للأكراد

في هذه الأثناء تتواصل الاشتباكات في المدينة، التي بات الأكراد يملكون زمام المبادرة فيها مع تقدمهم الميداني في المعارك، بحسب المرصد.

وأوضح المرصد أن المعارك ترافقت مع قصف من جانب وحدات الحماية وقوات البيشمركة العراقية على مواقع تنظيم داعش. كما تزامنت مع تنفيذ طائرات الائتلاف بقيادة الولايات المتحدة أربع غارات على المدينة بين مساء السبت وفجر الأحد.

وقال المرصد إن 23 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية على الأقل، بينهم قياديان، قتلوا منذ مساء السبت وحتى صباح الأحد في كوباني ومحيطها في المعارك والعمليات، بينما قتل أربعة مقاتلين أكراد.

المصدر: المرصد السوري/ وكالات

XS
SM
MD
LG