Accessibility links

المسلحون الأكراد يؤكدون إحراز تقدم في كوباني


مسلحون من وحدات حماية الشعب الكردي في عين العرب (كوباني)

مسلحون من وحدات حماية الشعب الكردي في عين العرب (كوباني)

أعلن ممثلون عن الأكراد السوريين مساء الاثنين أن مسلحي الأكراد يحققون تقدما في مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) ويستعيدون المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي صالح مسلم على هامش اجتماع في باريس إن التقدم بطيء لأن مسلحي داعش فخخوا المنازل التي انسحبوا منها "ولكن سوف نستعيد السيطرة على المدينة في وقت قصير جدا"، مضيف أن القوات الكردية تتقدم على الأرض في كوباني "شارعا شارعا".

وأكدت قائدة القوات الكردية السورية في كوباني نارين عفرين في اتصال هاتفي خلال الاجتماع، أن وحدات حماية الشعب الكردي حققت تقدما في كوباني، وقالت إن الأكراد في كوباني "عازمون على تحرير المدينة وسحق الإرهاب والتطرف".

وتتعرض عين العرب (كوباني) المدينة الحدودية مع تركيا وثالث المدن الكردية في سورية، منذ 16 أيلول/سبتمبر إلى هجوم من تنظيم داعش في محاولة للسيطرة عليها، ويقوم المقاتلون الأكراد بمقاومة شرسة، حيث تحولت المدينة إلى رمز للحرب الشاملة ضد التنظيم.

"المقاومة تقودها المرأة"

وتقوم الميليشيات المسلحة لوحدات حماية الشعب بالدفاع بكل قوة عن كوباني وصد هجمات تنظيم الدولة الإسلامية.

وأكدت "القائدة" نارين عفرين واسمها الحقيقي ميسا عبدو (40 عاما) "منذ 56 يوما ونحن نقاوم في شروط قاسية جدا في كوباني" مؤكدة أن "المقاومة تقودها المرأة".

اتهام أنقرة بدعم داعش

واتهم زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي وهو الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني العدو الرئيسي لتركيا، أنقرة بـ"مساعدة إرهابيي داعش".

وأوضح من جهة أخرى أن جبهة النصرة، الجناح السوري لتنظيم القاعدة، هددت بحشد تعزيزات حول مدينة عفرين الكردية السورية (غرب البلاد). وقال "نخشى أن يكونوا يعملون على شن هجوم".

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG