Accessibility links

بسبب #داعش.. 130 ألف كردي نزحوا إلى تركيا من سورية


أكراد سورية ينزحون لتركيا هربا من داعش

أكراد سورية ينزحون لتركيا هربا من داعش

عبر أكثر من 130 ألف كردي الحدود السورية إلى تركيا في الأيام الأخيرة هربا من بطش تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذي حقق تقدما كبيرا على حساب وحدات حماية الشعب الكردي في شمال شرق سورية.

وتوقع نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش الاثنين ارتفاع هذا العدد إذا ما استمر هجوم المتشددين في هذه المنطقة السورية، حيث يحاصرون مدينة كوباني (عين العرب) الكردية بعد احتلالهم 62 بلدة في محيطها.

وأكد المسؤول التركي اتخاذ بلاده كل التدابير الضرورية في حال استمر تدفق النازحين، آملا في أن يتمكن اللاجئون من العودة إلى قراهم بعد استقرار الأوضاع.

وهذا فيديو من قناة "الحرة" يظهر جانبا من عملية النزوح إلى الأراضي التركية:

وأطلقت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، نهاية الأسبوع تحذيرا من احتمال توافد "مئات آلاف" اللاجئين في وقت تتواصل المعارك في سورية، حيث يحاول عناصر داعش السيطرة على كوباني.

وكانت المدينة، ثالث المدن الكردية في سورية، قد بقيت بمنأى نسبيا عن النزاع في سورية ولجأ إليها حوالي 200 ألف نازح سوري، حسب الأمم المتحدة.

غير أن التقدم الكبير الذي حققه داعش في المنطقة في الآونة الأخيرة والحصار الذي فرضه على المدينة، دفعا عددا كبيرا من سكانها ومعظمهم من الأكراد، إلى الفرار.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG