Accessibility links

logo-print

محكمة كويتية تقضى ببطلان حكم بسجن النائب السابق مسلم البراك


النائب الكويتي السابق مسلم البراك

النائب الكويتي السابق مسلم البراك

قضت محكمة الإستئناف الكويتية يوم الاثنين ببطلان حكم سابق من محكمة الدرجة الأولى بسجن النائب السابق مسلم البراك خمس سنوات.

وحددت المحكمة 9 يونيو/حزيران المقبل لعقد أول جلسة في إعادة محاكمة البراك، بعد حكمها اليوم ببطلان حكم سجنه خمس سنوات وإبطال إجراءات المحاكمة السابقة.

وواجه البراك في محاكمته ثلاثة اتهامات هي "العيب بالذات الأميرية، والتطاول على مسند الإمارة، والطعن بحقوق وصلاحيات الأمير"، لكنه أنكر تلك التهم مؤكدا أنه يرفض إتهامات وزارة الداخلية وأنه "يقدر الأمير وأن حديثه أتى وفقا للدستور والصالح العام وأنه مسؤول عما قاله لكنه غير مسؤول عما يفهمه البعض".

وتم توجيه هذه الاتهامات على خلفية مشاركة البراك في ندوة حملت عنوان " كفى عبثا " ووجه فيها انتقادات للأمير أدت إلى الحكم عليه بالسجن خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، لكن محاموه قدموا طعنا إلى محكمة الاسئتناف على الحكم الصادر بحق موكلهم، وأخلت الجلسة الأولى للاستئناف سبيله بكفالة خمسة آلاف دينار.

ولم يتم القبض على البراك بعد الحكم عليه لتنفيذ العقوبة، واتهمت قوات الأمن باستخدام العنف لدى مداهمتها لديوانيته بحثا عنه، مما أدى إلى قيام مسيرات من مناصريه للتنديد بتلك الممارسات، إلا أنه سلم نفسه فى صباح جلسة الاستئناف الأولى فى قاعة المحكمة.
XS
SM
MD
LG