Accessibility links

logo-print

الكويت لمواطنيها: تحققوا من مضامين هواتفكم قبل السفر لأميركا


كويتيون يقفون قرب إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية الكويتية

كويتيون يقفون قرب إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية الكويتية

أكدت وسائل إعلام كويتية، بينها وكالة الأنباء الرسمية، السبت أن الكويت طلبت من مواطنيها الراغبين في التوجه إلى الولايات المتحدة التأكد من خول هواتفهم من أي صور أو محتويات قد تفهم على أنها تمت بصلة للمتشددين.

وبررت السلطات الكويتية هذه التوصية بالخشية من تعرض مواطنيها للتفتيش في مطارات أميركية بسبب صور في هواتفهم، بعد أن منعت الولايات المتحدة ثلاثة رجال أعمال كويتيين في تموز/ يوليو الماضي من دخول أراضيها عقب فحصها لهواتفهم.

وحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن السفارة الكويتية في واشنطن، فقد دعي الكويتيون إلى "التحقق من ما قد تحتويه أجهزتهم المحمولة قبل دخولهم إلى الأراضي الأمريكية والحرص على عدم احتوائها على مواد أو صور ذات طبيعة متشددة أو متعلقة بمناطق الصراعات أو الجماعات الإرهابية أو مقاطع العنف بكل أشكاله."

وأوضح بيان السفارة أن الشرطة "في المطارات الأمريكية قد تقوم في بعض الحالات بالاطلاع على محتويات الهواتف النقالة أو الأجهزة الذكية والمحمولة".

توصية إماراتية مماثلة

وسبق أن أصدرت الإمارات في تموز/ يوليو الماضي طلبا لمواطنيها الرجال المتوجهين إلى أميركا بعدم ارتداء الجلباب العربي الأبيض وغطاء الرأس التقليدي.

وصدر هذا الطلب بعد انتشار مقطع فيديو يظهر توقيف الشرطة في ولاية أوهايو الأميركية لرجل أعمال إماراتي كان يرتدي للباس التقليدي للاشتباه في انتمائه لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وطردت شرطة مطار مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية الشهر الماضي طالبا موريتانيا لدى وصوله المدينة قادما من بلاده لاحتواء هاتفه الشخصي على صورة غلاف رواية اعتبرتها تروج للتنظيم المتشدد.

المصدر: موقع الحرة/ وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG