Accessibility links

الكويت.. لجنة تحقيق بعد هطول أمطار حاصرت العشرات


تجمع المياه جراء هطول أمطار غزيرة في الكويت

قال وزير الصحة الكويتي جمال الحربي السبت إن الوزارة رفعت درجة الاستعداد والجهوزية في جميع أقسام الطوارئ بمستشفيات ومراكز الطوارئ الطبية إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها الكويت الجمعة، حسب صحيفة "الوطن".

وكانت الكويت شهدت مساء الجمعة طقسا ماطرا ترافق مع عواصف رعدية قوية ورياح عاتية، ما تسبب في تعطيل المرور في عدد من الشوارع والأحياء.

وأعلن وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع على الإثر تشكيل لجنة تحقيق محايدة من جهات حكومية مختلفة لدراسة أسباب تجمع الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد في بعض المناطق وكشف المقصرين والمتسببين، وفقا لصحيفة "القبس".

وقال المطوع إن المتسببين والمقصرين في المشكلة سواء من المقاولين أو العاملين في وزارة الأشغال سيحالون إلى النيابة، مبينا أن اللجنة كلفت بضرورة رفع تقريرها خلال أسبوعين.

وفي سياق متصل، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإطفاء إن أكثر المناطق المتضررة جراء عاصفة الأمطار هي مناطق محافظة الأحمدي، وقد تم استخدام الزوارق المحمولة للإنقاذ.

وناشدت المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن المستنقعات المائية:

غرق عشرات السيارات

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر غرق عشرات السيارات في الشوارع، بالإضافة إلى محاولات إنقاذ العالقين في المياه المتجمعة.

ولم تخل بعض التغريدات من روح الدعابة:

المصدر: وسائل إعلام كويتية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG