Accessibility links

logo-print

قوى المعارضة الكويتية تدعو إلى إضراب جزئي عن العمل


جانب من مظاهرة للمعارضة الكويتية تدعو إلى حل مجلس الأمة

جانب من مظاهرة للمعارضة الكويتية تدعو إلى حل مجلس الأمة

دعت قوى المعارضة في الكويت أنصارها إلى الإضراب عن العمل الخميس لمدة ساعة واحدة احتجاجا على الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد وتحديدا على قانون الانتخابات المعدل.

وقالت تنسيقية الحراك الشعبي المعارضة إن هذا الإضراب الجزئي سيأتي تعبيرا أيضا عن اعتراض الكويتيين على أسلوب الملاحقات القضائية وتضامنهم مع المسجونين في قضايا الرأي.

وتأتي الدعوة للإضراب فيما تواصل قوى المعارضة اجتماعاتها في انتظار الإعلان الرسمي عن تأسيس ائتلاف المعارضة في الثاني من مارس/آذار المقبل.

ويقول الناطق باسم الائتلاف أحمد الدهين إن مطالب المعارضة التي انضوت تحت لواء الائتلاف تتضمن تشكيل حكومة منتخبة وإشهار الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى وقف الملاحقات الأمنية واستقلالية القضاء.

جلسات الاستجواب

ومن ناحية أخرى، أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي علي الراشد الأربعاء أن ما حصل في جلسة مجلس الأمة الثلاثاء، حيث كان مقررا استجواب اثنين من كبار المسؤولين في الحكومة "ليس صك براءة للحكومة إنما هو تأجيل" لجلسات الاستجواب، مشيرا إلى أنه سيقوم بتحديد موعد لمناقشة تلك القضايا مع بداية دور الانعقاد المقبل.

وكان مجلس الأمة قد وافق في جلسة الثلاثاء على تأجيل استجواب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد حمود الجابر الصباح، بطلب تقدم به النائب فيصل الدويسان، واستجواب آخر لوزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الإسكان المهندس سالم الاذينة، تقدم به النائب حسين القلاف، إلى دور الانعقاد المقبل، متجاوزا بذلك أزمة سياسية في الكويت.
XS
SM
MD
LG