Accessibility links

سحب الجنسية من 18 كويتيا بينهم سعد العجمي


مظاهرة سابقة للبدون يطالبون بالجنسية

مظاهرة سابقة للبدون يطالبون بالجنسية

أعلنت الحكومة الكويتية سحب الجنسية من 18 مواطنا الاثنين من بينهم إحدى شخصيات المعارضة بسبب ما قالت إنه "ثغرات وأوجه خلل" في منحهم الجنسية.

وجاء في بيان لمجلس الوزراء أن عددا من الذين سحبت جنسياتهم حصلوا عليها "بالتبعية" وفقا لمستندات ومعلومات شابتها "بعض الثغرات وأوجه الخلل".

وقالت الحكومة إنها سحبت الجنسية من عدد آخر بسبب حيازتهم جنسيتين وهو ما يحظره قانون البلاد، بينما سحبت من آخرين لأسباب أمنية.

ومن بين من سحبت جنسيتهم سعد العجمي رئيس اللجنة الإعلامية بحركة العمل الشعبي "حشد" المعارضة، التي يرأسها النواب السابقون أحمد السعدون ومسلم البراك.

وفي تعليقات على موقع تويتر، انتقد عدد من النشطاء القرار ووصفوه بأنه طريقة لإسكات المعارضة التي وصفت خطوة مماثلة قامت بها الحكومة الأسبوع الماضي بأنها غير قانونية.​

ومنذ تموز/يوليو الماضي، سحبت الكويت الجنسية من 30 شخصا وأفراد عائلاتهم من بينهم مالك إحدى المحطات التلفزيونية المقربة من المعارضة ونائب إسلامي سابق معارض وعالم دين إسلامي.

وكانت المحكمة الإدارية الكويتية قد رفضت الخميس النظر في قضية سحب الجنسية من أحمد جبر الشمري، مالك قناة "اليوم" وصحيفة "العالم اليوم" وأفراد عائلته، وقالت إن القضية خارج اختصاصها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG