Accessibility links

logo-print

الكويت تقدم مساعدة لليمن بقيمة 50 مليون دولار لإعادة الإعمار


جندي يمني أثناء دورية

جندي يمني أثناء دورية

قدمت الكويت مساعدة إلى اليمن بقيمة 50 مليون دولار لإعادة إعمار البنية التحتية التي تضررت خلال الانتفاضة الشعبية ضد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 2011، كما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ.

وقالت سبأ الخميس "وقع اليوم بالأحرف الأولى بين اليمن والصندوق الكويتي للتنمية على الاتفاقية التمويلية الخاصة بالمساهمة في أعمار المناطق المتضررة في عدد من المدن بقيمة إجمالية تصل إلى 50 مليون دولار".

وأضافت الوكالة أن "هذه الاتفاقية تعد تدشينا لتخصيص التعهد المقدم من دولة الكويت لليمن خلال الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك في شهر سبتمبر/ أيلول المنصرم".

وأوضحت أن هذه المشاريع تتوزع على مدن أبين وعدن ولحج وصنعاء وأمانة العاصمة وصعدة وعمران وحجه وشبوه وتعز.

وأضافت أن الاتفاقية وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي وعن جانب الصندوق الكويتي للتنمية رئيس بعثة الصندوق طارق المنيس.

وحصل اليمن من الجهات المانحة خلال مؤتمر في الرياض مطلع سبتمبر/ أيلول على تعهدات تناهز 6.4 مليارات دولار من أصل 12 مليار دولار تقول إنها ملحة لإعادة إنعاش الاقتصاد المنهك في أفقر بلدان العالم.

ويتضمن هذا المبلغ أكثر من أربعة مليارات دولار سبق أن أعلن عنها خلال اجتماع "أصدقاء اليمن" الذي استضافته العاصمة السعودية في نهاية مايو/ أيار الماضي، بينها 3.25 مليارات دولار من السعودية.
XS
SM
MD
LG