Accessibility links

logo-print

اتهامات لوزارة الداخلية الكويتية بالتعاقد مع شركة إسرائيلية


النائب فيصل الدويسان

النائب فيصل الدويسان

اتهم عضو مجلس الأمة الكويتي النائب فيصل الدويسان وزارة الداخلية أحمد الحمود بالتعاقد مع شركة إسرائيلية لحماية حدودها الشمالية مع العراق.

وقال الدويسان في اتصال مع "راديو سوا" "للأسف وزير الداخلية لم يحذو حذو وزير النفط عندما بُلغ بأن شركة إسرائيلية تتعامل مع وزارة النفط في الكويت. فوزير الداخلية لم يتقص الحقائق.. بل ذهب المعاند والمتأكد من أنه لم يخالف القانون".

وأضاف الدويسان "عليه أن يصعد المنصة حتى يؤكد من براءته أو حتى نثبت وجهة نظرنا بأنه تعامل مع إسرائيل عن طريق شركة إسرائيلية".

يشار إلى أن وكيل وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله نفى تعاقد الكويت مع شركة إسرائيلية في هذا الصدد، وقال ردا على سؤال حول صحة أحد محاور استجواب وزير الداخلية، "هذا الكلام غير منطقي وغير صحيح لاعتبارات كثيرة أهمها أن هناك الكثير من الشركات المتخصصة العالمية التي تستطيع القيام بهذه المهمة".

وكان الدويسان قد طلب الأسبوع الماضي استجواب وزير الداخلية حول مزاعم تتعلق بشراء جهاز لحماية الحدود من شركة إسرائيلية، ذاكرا أن الوزارة اشترت الجهاز من شركة سنستار كورب، ومقرها كندا. وأكد أن هذه الشركة تملكها مجموعة ميغال سيكيوريتي سيستم الإسرائيلية.

ومن المتوقع أن يبدأ الاستجواب الأسبوع المقبل وقد يؤدي إلى التصويت بحجب الثقة ما سيسفر في حال حصوله عن إقالة الوزير.
XS
SM
MD
LG