Accessibility links

logo-print

حفل غرامي.. 'رويالز' للوردي أغنية العام


المغنية النيوزيلندية لوردي

المغنية النيوزيلندية لوردي

حصد الثنائي الفرنسي Daft Punk للموسيقى الإلكترونية إلى جانب النيوزيلندية لوردي Lorde أكبر عدد من جوائز غرامي الموسيقية التي وزعت مساء الأحد في مدينة لوس أنجليس، في حفل شهد تكريم النجوم المخضرمين والجدد واعترفا بزواج المثليين.

وقالت لوردي في الحفل السنوي الـ56 لدى تسلمها الجائزة عن أغنيتها Royals "أشكر جميع الذين سمحوا لهذه الأغنية بالانتشار لأنها تلمس شغاف الروح".

وعن الأغنية ذاتها فازت لوردي، وهي في الـ17 من عمرها، بجائزة أفضل أداء فردي لموسيقى البوب، وجائزة أفضل أشعار غنائية مناصفة مع جويل ليتل.

التقرير التالي لقناة "الحرة" رصد أجواء حفل توزيع الجوائز:


وفاز الثنائي Daft Punk بجائزتي ألبوم العام عن Random Access Memories وجائزة أسطوانة العام عن أغنية Get Lucky، التي شارك فيها فاريل وليامز ونيل روجرز.

وفاز ثنائي ماكيلمور وريان ويليامز بجوائز أفضل فنان صاعد، وأفضل أداء راب، وأفضل أغنية راب عن ثريفت شوب Thrift Shop، وأفضل ألبوم راب عن ألبومهما Heist.

وانتزع المغني برونو مارز جائزة أفضل ألبوم أدائي عن Unorthodox Jukebox، فيما فاز مغني الراب الأشهر Jay Z بجائزة أفضل تعاون في ألبوم راب مع جاستن تيمبرليك عن Holy Grail.

وفازت المغنية الصاعدة كيسي ماسغريف بجائزة أفضل ألبوم كونتري ميوزيك عن Same Trailer Different Park.

وفي حين ذهبت حصة الأسد إلى المواهب الشابة، إلا أن الأمسية لم تنس المخضرمين. فقد فازت فرقة Black Sabbath بجائزة الأداء في موسيقى الميتال، فيما فازت فرقة Led Zeppelin بجائزة أفضل ألبوم روك عن Celebration Day.

وتسلم عضوا فرقة البيتلز الأسطورية بول ماكارتني ورينغو ستار جائزة عن مجمل أعمال الفرقة البريطانية.

وغنى ماكارتني برفقة ستار على الدرامز أغنيته الجديدة Queenie Eye وفاز بجائزة أفضل أغنية روك عن Cut Me Some Slack.

من جهة أخرى، شهد الحفل لأول مرة زواج 33 من الأزواج بينهم مثليون بينما كان ماكلمور وريان لويس يقدمان أغنية Same Love المؤيدة لحقوق المثليين، ما أعطى الحفل شحنة عاطفية وسياسية.

وتسلم جوائز غرامي أكاديمية التسجيلات الموسيقية في 82 فئة وتكرم أيضا عددا من الموسيقيين الجدد في مختلف الفئات.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG