Accessibility links

logo-print

ليدي غاغا تريد أن تكون أول فنانة تغني في الفضاء


المغنية ليدي غاغا

المغنية ليدي غاغا

قالت المغنية الأميركية ليدي غاغا الأربعاء إنها تريد إحياء حفلة موسيقية من مركبة فضائية لتصبح أول مغنية تغني في الفضاء.

تصريحات ليدي غاغا جاءت في وقت أطلقت فيه ألبومها الجديد "آرت بوب" Artpop على الإنترنت قبل أيام عن الموعد المحدد، بعد أن تسربت بعض أغانيه.

ويقف وراء هذه اللعبة الإعلامية مقال نشرته مجلة "أس ويكلي" Us Weekly أفادت فيه أن ليدي غاغا قد تصبح أول مغنية تقيم حفلة في الفضاء. وكتبت المغنية عبر تويتر "تعالوا وتحققوا إن كانت الشائعة صحيحة مباشرة في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني خلال إطلاق الألبوم آرت بوب" لكنها حرصت على عدم تأكيد المعلومة أو نفيها.

وذكرت المجلة الأميركية أن ليدي غاغا تنوي الخضوع لشهر من التدريب الخاص لتتمكن مطلع العام 2015 من إحياء حفلة في الطائرة الفضائية "فيرجين غالاكتيك" Virgin Galactic التابعة للملياردير البريطاني ريتشارد برانسون. وستؤدي على ما يبدو أغنية في المركبة في إطار المهرجان الموسيقي التكنولوجي المتطور "زيرو جي كولوني" Zero G Colony الذي يقام في نيومكسيكو.

وقد صدر الألبوم الثالث لنجمة البوب الاثنين دون إعلان مسبق عبر متاجر "آي تيونز" بعد التسريبات. وكان من المقرر أن يصدر الألبوم رسميا للمرة الأولى في اليابان الأربعاء.

وعبر تويتر حثت المغنية الغريبة الأطوار متتبعيها البالغ عددهم 40.5 مليون متابع على ترقب الإصدار الرسمي لألبومها الأخير المقرر الأحد في بقية العالم.

وفي ألبومها الجديد تستعيد المغنية الشهيرة أنغام "الدانس" التجارية التي ضمنت لها شهرة عالمية من خلال ألبومها الأول "ذي فايم" The Fame في العام 2008.

وأوضحت النجمة في مقابلة مع صحيفة "ديلي مايل" البريطانية كيف أنها أخذت موقفا معاكسا للفنان آندي وارهول لدرس العلاقة بين الموسيقى والثقافة الشعبية. وأوضحت "الهدف من الألبوم هو وضع الفن في الثقافة الشعبية على عكس وارهول. فبدلا من وضع الثقافة الشعبية على اللوحة أردنا أن نضع الفن في علبة حساء" في إشارة إلى لوحات وارهول التي تمثل علب حساء من ماركة كامبل.

وهذا فيديو لإحدى أشهر أغاني ليدي غاغا Bad Romance:

XS
SM
MD
LG