Accessibility links

logo-print

الإبراهيمي يتوقف في مصر قبل توجهه لإجراء محادثاته في دمشق


المبعوث الدولي المشترك الأخضر الإبراهيمي

المبعوث الدولي المشترك الأخضر الإبراهيمي

يبدأ الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي المشترك إلى سورية محادثات مع المسؤولين في دمشق الأسبوع المقبل للمرة الأولى منذ تسلمه المنصب الجديد لإيجاد حلّ للأزمة.

وقال أمين سرّ هيئة التنسيق المحلية في حلب رجاء ناصر لـ "راديو سوا" إن على الإبراهيمي أن يبذل المساعي دون أن يخفي الحقائق.

وأضاف "لا نريد أن يسوّق أوهاما للمواطنين، ولا نريد أن يتحدث عن حلول وهو يدرك أنها غير موجودة، نريد منه أن يضع الأصبع على الجرح ويقول إن هناك توافقا دوليا أم لا، هل يمكن تحقيق برنامج جنيف أم لا؟ هل ما تطرحه القوى بأنها ترغب في تسوية سياسية حقيقة أم أنها تريد إنهاك سورية الوطن والمجتمع السوري قبل كل شيء؟".

وكان الإبراهيمي قد وصل مساء الأحد إلى القاهرة في أول زيارة له للمنطقة منذ توليه هذا المنصب مطلع الشهر الجاري، بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ولم يدل الإبراهيمي بأي تصريحات لدى وصوله، إلا أن الناطق باسمه احمد فوزي أكد للصحافيين في مطار القاهرة إن الموفد الدولي والعربي سيلتقي خلال زيارته الرئيس المصري محمد مرسي ووزير خارجيته محمد كامل عمرو والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

ونقلت الوكالة عن فوزي قوله إن الإبراهيمي "سيلتقي كذلك عددا من الشخصيات السورية المعارضة لبحث آخر تطورات الأزمة السورية".

ومن المقرر أن يجتمع الإبراهيمي مع الأمين العام للجامعة العربية ظهر الاثنين، وبعدها يلتقي مع وزير الخارجية المصرية، إلا أنه لم يعلن موعد لقائه مع مرسي.

وحول موعد زيارة الموفد الدولي لسورية قال فوزي "سيتم تحديد الموعد خلال الأيام القادمة وعلى ضوء زيارة مصر، إذ سيتوجه الإبراهيمي إلى سورية بعد الإعداد لزيارته، ووضع جدول محدد للقاءات التي سيعقدها هناك".
XS
SM
MD
LG