Accessibility links

logo-print

الجيش اللبناني يقتل فلسطينيا يشتبه في ارتباطه بالتفجيرات الانتحارية


آثار التفجير الانتحاري في حارة حريك، أرشيف

آثار التفجير الانتحاري في حارة حريك، أرشيف

قتل فلسطيني ينتمي إلى كتائب عبد الله عزام وينسق مع تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) المرتبطتين بالقاعدة وله علاقة بنقل "انتحاريين" لتنفيذ عمليات تفجير في لبنان، أثناء محاولة توقيفه، بحسب ما أفاد الجيش اللبناني الخميس.
وأعلن الجيش أنه "بمتابعة تحركات المطلوبين بأعمال ارهابية وخصوصا عمليات تفجير السيارات المفخخة، وبعد ورود معلومات عن تحركات المطلوب الإرهابي إبراهيم عبد المعطي أبو معيلق الملقب بأبي جعفر (فلسطيني الجنسية)، أقامت قوة من الجيش بعد ظهر الاربعاء حاجزاً ظرفياً في منطقة البقاع (شرق) لتوقيف المطلوب المذكور".
وأضاف أن المطلوب حاول لدى مروره "الفرار صادما أحد الخفراء بالسيارة التي كان يقودها، كما أطلق النار باتجاه عناصر الحاجز للتغطية على محاولة فراره، ما أدى إلى إصابة ضابط بجروح".
ورد عناصر الحاجز بالنار، ما أدى إلى إصابة أبو معيلق الذي "توفي لاحقا متأثرا بجروحه بعد نقله إلى المستشفى"، فيما فر شخص كان برفقته.
وأوضح الجيش في بيانه أن المطلوب "ينتمي الى كتائب عبد الله عزام، ويرتبط بتنظيم داعش، وينسق مع أمير هذا التنظيم في منطقة القلمون السورية لنقل انتحاريين إلى لبنان وتخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية".
ويأتي الاعلان عن مقتل ابو معيلق بعد يومين من تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث النفوذ الأمني والسياسي لحزب الله.
وأدى تفجير الثلاثاء إلى مقتل أربعة أشخاص، وتبنته "جبهة النصرة في لبنان"، قائلة إنه رد على "جرائم" الحزب في سورية، وقصف من الأراضي السورية تعرضت له عرسال قبل أيام، وأدى إلى مقتل ثمانية أشخاص.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG