Accessibility links

logo-print

الجيش اللبناني يوقف أشخاصا حاولوا التسلل إلى سورية


جنود لبنانيون في انتشار أمني في منطقة الحدود مع سورية

جنود لبنانيون في انتشار أمني في منطقة الحدود مع سورية

أوقف الجيش اللبناني أشخاصا كانوا في طريقهم إلى منطقة البقاع الحدودية مع سورية للتسلل إلى أراضيها وضبط معهم أسلحة ومتفجرات، بحسب ما ذكرت الوكالة الرسمية للإعلام يوم الاثنين.

ونقلت الوكالة عن بيان للجيش أن أحد حواجزه في منطقة عرسال في البقاع أوقف "سيارة محملة بكمية من الأسلحة والذخائر الحربية الخفيفة والرمانات (القنابل) اليدوية ومجموعة من الصواعق التي تفجر عبوات عن بعد، إضافة إلى كمية من الألبسة الخاصة"، مشيرا أيضا إلى "توقيف عدد من الأشخاص على صلة بالموضوع".

وأوضحت الوكالة أن السيارة المضبوطة "من نوع فان بيضاء اللون، وكان بداخلها خمسة أشخاص من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية، بحوزتهم بزات تحمل شعارات جبهة النصرة وكانوا في طريقهم إلى عرسال للتسلل إلى الأراضي السورية".

وتراجعت خلال الأشهر الأخيرة حركة تسلل مسلحين من لبنان إلى الأراضي السورية للانضمام إلى مقاتلي المعارضة، بسبب تشديد القوات النظامية السورية الإجراءات الأمنية على مساحة واسعة من الحدود اللبنانية السورية وسيطرتها على مناطق حدودية كانت من قبل في أيدي الجيش الحر.

كما شدد الجيش اللبناني إجراءاته من الجهة اللبنانية لوقف عمليات تهريب السلاح والمسلحين، لاسيما بعد حصول سلسلة حوادث أمنية على الحدود، وداخل لبنان بين مجموعات لبنانية مؤيدة ومناهضة للنظام السوري على خلفية النزاع في البلد المجاور.
XS
SM
MD
LG