Accessibility links

logo-print

الصليب الأحمر ينقل 87 مصابا سوريا في معارك القصير إلى مشافي لبنانية


مسعفون في الصليب الأحمر اللبناني ينقلون جرحى سوريين سقطوا خلال المعارك الدائرة في بلادهم

مسعفون في الصليب الأحمر اللبناني ينقلون جرحى سوريين سقطوا خلال المعارك الدائرة في بلادهم

أفاد مصدر مسؤول في منظمة الصليب الأحمر اللبناني الأحد، أنها نقلت 87 شخصا خلال اليومين الماضيين كانوا قد أصيبوا في المعارك بمنطقة القصير التي سيطرت عليها القوات النظامية السورية.

وقال مدير العمليات في المنظمة جورج كتانة، إن منظمة الصليب الأحمر اللبناني نقلت 87 جريحا سوريا خلال الفترة الممتدة بين ظهر الجمعة وصباح الأحد إلى مستشفيات في البقاع شرق لبنان وإلى الشمال.

وأشار المصدر، إلى أن نقل الجرحى "تم بمواكبة من الجيش اللبناني وبالتنسيق مع الفعاليات المحلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر"، موضحا أن هؤلاء نقلوا من بلدات حدودية لبنانية كانوا قد وصلوا إليها خلال الأيام الماضية، وليس من داخل الأراضي السورية.

ووصل الأحد 32 رجلا سوريا مصابا إلى أحد مستشفيات بلدة المنية في شمال لبنان، بحسب ما أفاد مصدر أمني لبناني، مشيرا إلى أن غالبية هؤلاء مصابون في الرجلين.

وكان عشرات الجرحى من المقاتلين المعارضين والمدنيين قد وصلوا إلى لبنان بعد سيطرة القوات النظامية وحزب الله اللبناني على مدينة القصير الاستراتيجية وسط سورية، بحسب ما أفادت مصادر أمنية لبنانية.

ووصلت مجموعة كبيرة من هؤلاء إلى بلدة عرسال الحدودية في شرق لبنان، وهي ذات غالبية سنية متعاطفة مع المعارضة السورية، قبل أن ينقلوا إلى مستشفيات في محافظة البقاع.

كما وصل عدد آخر إلى بلدة القصر الحدودية ذات الغالبية الشيعية المؤيدة لحزب الله، والواقعة في أقصى شمال شرق لبنان.

وأعلنت القوات النظامية السورية السبت فرض سيطرتها الكاملة على منطقة القصير الإستراتيجية الواقعة في محافظة حمص وسط البلاد والقريبة من الحدود اللبنانية بعد معارك عنيفة تواصلت لأسابيع.

وطالب مجلس الأمن الدولي الجمعة دمشق بالسماح لهيئات الإغاثة بدخول مدينة القصير.
XS
SM
MD
LG