Accessibility links

جعجع يتبنى ترشيح ميشال عون لرئاسة لبنان


سمير جعجع (يمين) وميشال عون (يسار)

سمير جعجع (يمين) وميشال عون (يسار)

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الاثنين، تبني ترشيح رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون لمنصب رئيس الجمهورية، في خطوة مفاجئة قد تحرك ملف الانتخابات العالق منذ 18 شهرا.

وقال جعجع، أحد أركان قوى 14 آذار، خلال مؤتمر صحافي عقده في بلدة معراب وإلى جانبه عون، حليف حزب الله: "أعلن وبعد طول دراسة وتفكير ومناقشات ومداولات في الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية، تبني القوات اللبنانية لترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية في خطوة تحمل الأمل بالخروج مما نحن فيه إلى وضع أكثر أمانا".

ودعا جعجع "القوى الحليفة في 14 آذار إلى تبني" هذا الترشيح.

وأضاف "ما عزز اقتناعنا بهذه الخطوة، هو التطور الإيجابي في العلاقة بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية".

وأكد وجود تقارب بين الحزبين ، مشيرا إلى ورقة إعلان النوايا التي وقعت في حزيران من عام 2015، "وما تضمنته مقدمة الورقة من حرص على تنقية الذاكرة والتطلع نحو مستقبل يسوده التعاون السياسي أو التنافس الشريف".

عون: لن نتعامل بكيدية

من جانب آخر، توجه عون بالشكر للقوات اللبنانية ورئيسها، مضيفا أن "كل ما أتى على ذكره جعجع لا شك أنه في ضميرنا وكتابنا ونحن سنعمل عليه".

وتابع: "سنسعى لقيام وطن نموذجي لنا ولأبنائنا وأحفادنا، وعلينا الخروج من الماضي لنستطيع بناء المستقبل، ويجب ألا ننساه لكي لا يتكرر، والورقة السوداء انتهى دورها ويجب حرقها".

وأضاف "نتمنى أن تتم عملية الانتخاب بخير وفي حينها وسنكون غطاء لجميع اللبنانيين ولن نتعامل بكيدية مع أحد".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG